الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع درجة الطوارئ القصوى بمستشفيات الشرقية لاستقبال مصابي قطار طوخ

حادث قطار طوخ
محافظات
حادث قطار طوخ
الأحد 18/أبريل/2021 - 04:25 م

أعلن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، عن رفع درجة الاستعداد والتأهل القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة؛ تحسبًا لاستقبال أية حالات من المصابين في خروج 8 عربات قطار عن القضبان بمحافظة القليوبية، والذي أسفر عن وقوع 109 إصابة حتى الآن.

 

وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، في تصريحات خاصة لـ0لقاهرة 24، إنه فور وقوع الحادث رفعت كافة المستشفيات العامة والمركزية بنطاق مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية حالة الطوارئ والتأهل تحسبًا لاستقبال أي من مصابي الحادث.

 

في سياق متصل، دفع مرفق هيئة الإسعاف بمحافظة الشرقية، قبل قليل، بـ20 سيارة إسعاف؛ لدعم مرفق إسعاف بنها في نقل مصابي حادث انقلاب قطار بعد خروجه عن القضبان في مدينة طوخ بمحافظة القليوبية.


من جانبه، توجه الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إلى موقع حادث خروج قطار الركاب رقم 949، القادم من القاهرة في إتجاه المنصورة، وذلك في تمام الساعة 2:05 بعد ظهر اليوم الأحد، فيما توجد إصابات بالقرب من مدينة سندهور بمركز طوخ. بمحافظة القليوبية.

وشهدت مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، منذ قليل، انقلاب قطار الركاب القادم من المنصورة، بعد خروجه عن القضبان، وأسقط عددًا من المصابين في الحادث، وفقًا لشهود عيان.

 

وكشف مصدر بالسكة الحديد خروج إحدى عربات قطار الركاب رقم 949 خط "القاهرة – المنصورة"، والمكون من عربات مميزة وأخرى مكيفة وذلك أثناء مروره من خلال نطاق محطة بنها.

 

وأضاف المصدر خلال تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه جارٍ حصر بيانات الحادث والمتابعة، مؤكدا على وجود عدد من الإصابات بين صفوف الركاب.

عاجل.. تحرك وزير النقل إلى مكان حادث قطار القليوبية

 

تابع مواقعنا