الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط تحميل تطبيق مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء

مركز المعلومات
اقتصاد
مركز المعلومات
الأحد 18/أبريل/2021 - 04:36 م

أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء تطبيقًا على الهواتف المحمولة تحت مسمى  (IDSC) لتوفير التقارير العالمية والمحلية الهامة للقراء.

ويعد التطبيق منصة هامة من منصات التواصل مع الجمهور يُتيح من خلالها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار البيانات والمعلومات المحدثة من مصادرها المتنوعة لتسليط الضوء على أداء القطاعات المختلفة.

وتبلغ محتويات التطبيق ما يقرب من 2000 قيمة وعنصر بيان لمؤشرات محلية وعالمية، فضلاً عن أسعار السلع محليًا وعالميًا وأبرز مؤشرات البورصات والأسواق المالية وأسعار صرف العملات المختلفة.

ويأتي ذلك في إطار سعي الحكومة المصرية نحو تعزيز نشر وإتاحة المعلومات لزيادة الوعي المجتمعي، وتحقيق مبدأ الشفافية وتأصيل مفاهيم الحوكمة، فضلا عن الجهود المبذولة تجاه النمو التكنولوجي من خلال صياغة سياسات التحول الرقمي بما يسهم في دعم اتخاذ القرارات بالصورة الصحيحة، 

ويتناول التطبيق أبرز اتجاهات الأسواق برصد أسعار ما يفوق عن 75 سلعة محليًا وعالميًا.

ويستعرض التطبيق، الأسعار العالمية لأهم السلع كالنفط والغاز الطبيعي والمعادن والحاصلات الزراعية والعديد من السلع الأخرى والتي يتم رصدها بالاستناد إلى أكثر من 40 عنصر بيان تُحدث دوريًا.

ويرصد التطبيق أسعار أهم السلع المحلية حيث يقدم الأسعار المحلية لما يفوق الـ 30 سلعة يتم رصدها وتحديثها يوميًا منها الخضروات والفاكهة واللحوم ومواد البناء والأسمدة.

ويمكن تحميل التطبيق على الهواتف المحمولة عبر "google play store" لمستخدمي الأندرويد وأيضا "app store" لمستخدمي الأيفون

google play: https://play.google.com/store/apps/details?id=pmapp.idsc.gov.eg

App Store: https://apps.apple.com/eg/app/idsc/id1496847104.

البريد المصري يصدر مجموعة طوابع تذكارية بمناسبة "يوم التراث العالمي"

تابع مواقعنا