رئيس التحرير
محمود المملوك

انفجار خزان السولار وجهاز التحكم الآلى مغلق.. مفاجآت في حادث قطار طوخ (صور)

خزان قطار طوخ
خزان قطار طوخ

كشفت مصادر في هيئة السكة الحديد، عن مفاجآت في حادث قطار طوخ ، والذى أدي لإصابة 97 شخصاً بحسب بيان وزارة الصحة الأخيرة.

وقالت المصادر لـ"القاهرة 24"، إن جهاز التحكم الآلى Atc كان مغلقاً، كما أن خزان السولار المركب في الجرار انفجر دون اشتعل، ورقم الجرار 3209 من طراز هنشل ألمانى.

وشهدت مدينة طوخ محافظة القليوبية منذ قليل، انقلاب قطار قادم من المنصورة، بعد خروجه عن القضبان، وأسقط عددًا من المصابين في الحادث، وفقًا لشهود عيان.

حادث قطار طوخ


وكشف مصدر بالسكة الحديد خروج إحدى عربات قطار رقم 949 خط "القاهرة - المنصورة" والمكون من عربات مميزة وأخرى مكيفة وذلك أثناء مروره من خلال نطاق محطة بنها.
وأضاف المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24"، أنه جاري حصر بيانات الحادث والمتابعة، مؤكدا على وجود عدد من الإصابات بين صفوف الركاب.

يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعه 1:20 ومخطط أن يصل إلى مدينة المنصورة في تمام الساعه 5 مساءً.

وفي نفس السياق أكد الدكتور "خالد مجاهد" المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، اليوم الأحد، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان  توجهت منذ قليل، إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار "طوخ"، بالمستشفيات.

وكانت الصحة،  قد أعلنت في بيان، عن إصابة 97  مواطنًا في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضح مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ  58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).