الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع مبيعات السيارات 63 % خلال مارس الماضي

مبيعات السيارات
اقتصاد
مبيعات السيارات
الأحد 18/أبريل/2021 - 05:24 م

ارتفعت مبيعات السيارات في أوروبا خلال شهر مارس الماضي من مستوى منخفض قبل عام، لتعويض البداية القاتمة للعام الجاري مع استمرار تطبيق القيود لمواجهة فيروس كورونا في الأسواق الرئيسية.

وقالت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية أمس الجمعة، إن مبيعات السيارات الجديدة ارتفعت بنسبة 63% في مارس.

وقلّص صعود المبيعات للسيارات الجديدة الانخفاض الذي شهدته في مطلع العام الحالي، لتسجل المبيعات ارتفاعاً بنسبة 0.9% خلال الربع الأول.

وبينما تستفيد الشركات المصنعة للسيارات من المقارنات السهلة، أكثر مما كان عليه الحال قبل عام عندما شهدت البلدان عمليات إغلاق لاحتواء انتشار "كوفيد-19"، فقد ارتفعت مبيعات الشهر الماضي جيداً إلى مستويات ما قبل الوباء، وباعت الشركات 1.39 مليون سيارة جديدة، في أعلى رقم منذ يونيو 2019.

وارتفعت أسهم الشركات المصنعة للسيارات بفضل استعادة المبيعات قوتها، وأعلنت شركة "دايملر" تسجيل أرباح أفضل من المتوقع في الربع الأول. وأعلنت شركة "مرسيدس بنز" تحقيق مبيعات قوية في جميع المناطق الرئيسية.

وارتفع المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي للسيارات وقطع الغيار بنسبة 1.5% في التعاملات المبكرة، بقيادة مكاسب "فولكس واجن" وشركة "كونتيننتال إيه جي" لصناعة قطع الغيار، و"دايملر".

وتمثل عودة المستهلكين إلى وكلاء بيع السيارات، تطوراً إيجابياً للصناعة بعد شهور من تباطؤ سوق السيارات في أوروبا، مقارنة بزيادة المبيعات في الصين والولايات المتحدة.

مصر تستعد للعودة لـ"جي بي موجان".. ووزير المالية يتوقع دخول 14 إصدار بقيمة 24 مليار دولار

تابع مواقعنا