السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحيفة كويتية تكشف مستريح بصعيد مصر جمع 100 مليون جنيه من تجارة الإقامات المزيفة

كلابشات_ صورة أرشيفية
أخبار
كلابشات_ صورة أرشيفية
الأحد 18/أبريل/2021 - 06:15 م

كشفت صحيفة القبس الكويتية، واقعة مستريح بمحافظة سوهاج، استولى على اكثر من 100 مليون جنيه من آلاف الالمواطنين في مختلف قرى المحافظة، بزعم أنه سيمكنهم من العمل في دولة الكويت.

وأوضحت أنه عقب وصول المواطنين المصريين إلى الكويت  تبين أن هذه الشركات لا أساس لها على أرض الواقع، وبعد رحيل الضحايا من الكويت من دون عمل إقامات لهم، طالبوه بالأموال التي دفعوها له، غير أنه فر هاربًا منهم لعدم تمكنهم منه.

وأشار الصحيفة الكويتية غلى أن سمسار الإقامات الذي يدعى "ع"، قام خلال الفترة بين عامي  2018 و2020،  ببيع ألفي فيزا وهمية، في محافظة سوهاج، بمقابل يصل إلى ألفي دينار كويتي للفيزا الواحدة ، ما مكنه من الحصول على 4 ملايين دينار كويتي، أي ما يتجاوز 100 مليون جنيه مصري.

واستكملت أن سمسار الإقامات يتخذ من مركز البلينا بمحافظة سوهاج، مقرًا له، مستغلا أصدقائه من النفوذ والعلاقات مع الوكلاء في الكويت لتسهيل كل الإجراءات، بهدف الحصول على الأموال من المواطنين بزعم إتاحة فرصة عمل لهم بالكويت.

ولكشف المتهم دشن أهالي العمال حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، ورفع دعاوى قضائية ضده داخل مصر، فيما توجه البعض الآخر إلى تقديم شكاوى إلى السفارة الكويتية في القاهرة.

وتقدم احد المجني عليهم، ويدعى حسين نعمان، بتحرير محضرين حمل أحدهما رقم 1900 لسنة 2021، ورقم 2076 بمركز شرطة البلينا، يتهم  فيهما تاجر الإقامات المشار إليه بالإتجار بالبشر،مشيرًا إلى انه سافر ضمن 80 شخصا إلى الكويت عام 2018، إلى أنهفوجئ عقب وصوله أنه تم إيهامهم بأنهم جاؤوا الكويت بفيز حرة،  ثم قام الكفيل بعمل بلاغات تغيب ضدهم، ما أدى إلى عودتهم إلى  مصر.

تابع مواقعنا