الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد إعلان البورصة الجديد لجذب فئات جديدة من المصريين للتداول في سوق المال (فيديو)

البورصة
اقتصاد
البورصة
الأحد 18/أبريل/2021 - 07:00 م

بدأت البورصة المصرية، حملة دعائية جديدة لجذب الشباب للاستثمار في سوق المال، ضمن توجهات جذب المزيد من المتعاملين من فئة الشباب.

ويستهدف إعلان البورصة الجديد ، استقطاب فئات جديدة من المتعاملين الشباب، وأيضا من كافة الفئات وليس الأغنياء فقط.

ويؤكد محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، في تصريحات سابقة، على انتهاج البورصة سياسة جديدة لزيادة معدلات الثقافة المالية لدى المواطنين وتوعيتهم بكيفية التداول والاستثمار في البورصة، لوجود ارتباط وثيق بين متطلبات حياة المواطنين اليومية والبورصة.

ويوضح فريد، أن الاستثمار في البورصة يسهم في رفع معدلات الادخار وهو ما يخدم الاقتصاد، وهناك نهج لدى إدارة البورصة لرفع شعار "البورصة للجميع" بدأناه منذ 2019، يتضمن التواصل مع شرائح مختلفة من المجتمع، سواء من خلال ندوات تثقيفية أو برامج توعوية أو منظمات مجتمعية، لكن تلك الخطوة تحتاج إلى رفع درجة الوعى والتثقيف المالي والاستثماري بالبورصة، سواء عن طريق فيديوهات يتم إنتاجها تخاطب العامة أو من خلال محاضرات متخصصة لضم شريحة جديدة، وهو الأمر الذي تنجم عنه إضافة فئة جديدة للبورصة كوعاء استثماري على غرار العقارات والمدخرات المصرفية، وسيدفع المستثمر إلى وضع البورصة كعنصر استثماري ضمن مصادر العوائد التي تدر دخولًا إضافية كحصيلة للاستثمار.

إعلان البورصة الجديد

وأكد محمد فريد، أن البورصات دوماً تمثل جسراً هاماً لدعم طموحات الشباب سواء مساعدتهم في الوصول للتمويل المطلوب لتوسعات شركاتهم أو من خلال استثمار مدخراتهم في أسهم الشركات المقيدة أو في مؤشرات السوق.

وأوضح فريد أن الادخار ينتج في الاستثمار، ومن هنا نصل إلى الادخار التراكمي، وشراء الأسهم في الشركات يجعل المواطن شريك أساسي في أي شركة يرغب أن يكون شريكا بها وذلك من خلال شراء أسهم تلك الشركة المقيدة في البورصة، وهناك ثلاثة أنواع من المستثمرين، أولها أن تكون مستثمر بذاتك، وثانيها الاستثمار طويل الأجل من خلال شركات الوساطة، وثالثها الادخار التراكمي التدريجي من خلال صناديق الاستثمار.

مشتريات الأجانب تقفز بموشرات البورصة والرئيسي يتلقى دفعة قوية

تابع مواقعنا