الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

25 صورة ترصد أحداث انقلاب قطار طوخ بالقليوبية

حادث قطار طوخ
حوادث
حادث قطار طوخ
الأحد 18/أبريل/2021 - 08:16 م

انتقلت عدسة “القاهرة 24” إلى موقع حادث انقلاب قطار طوخ بمحافظة القلوبية، والذي أسفر عن إصابة 123 شخصا ومصرع 18 آخرين.

وشهدت مدينة طوخ محافظة القليوبية منذ ساعات، انقلاب قطار قادم من المنصورة، بعد خروجه عن القطبان، وأسقط عددًا من المصابين في الحادث، وفقًا لشهود عيان.

وكشف مصدر بالسكة الحديد خروج إحدى عربات قطار رقم 949 خط "القاهرة - المنصورة" والمكون من عربات مميزة وأخرى مكيفة وذلك أثناء مروره من خلال نطاق محطة بنها.


وأضاف المصدر خلال تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه جار حصر بيانات الحادث والمتابعة، مؤكدا على وجود عدد من الإصابات بين صفوف الركاب.

يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعة 1:20 ومخطط أن يصل إلى مدينة المنصورة في تمام الساعه 5 مساءً.

توقفت حركة القطارات بخط الإسكندرية- القاهرة، بعد انقلاب 4 عربات من قطار طوخ بعد خروجها من القضبان، بالقرب من بنها بمحافظة القليوبية، ما تسبب في منع وإلغاء حركة 7 قطارات من الإسكندرية إلى القاهرة، منذ وقوع الحادث وحتي الآن.

وقال مصدر مسؤول بالسكك الحديدية بالإسكندرية، في تصريح لـ"القاهرة 24"، أنه حتى الآن تم إلغاء حركة 7 قطارات من الإسكندرية إلى القاهرة، حيث كان من المقرر خروجهم من محطة مصر بالإسكندرية متجهة إلى القاهرة.

انتقل فريق من النيابة العامة الآن لمعاينة حادث قطار طوخ، الذي وقع أمام قرية سندنهور بمركز بنها في محافظة القليوبية اليوم، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.

وأضاف المصدر خلال تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن الحادث وقع في نطاق برج سندنهور الجديد ضمن مشروع تحديث وتطوير منظومة الاشارات الجديد والتابعة لخط الإسكندرية  القاهرة الحادث خلف وراءه العديد من الاصابات والقتلى فيما تم استدعاء قوات الحماية المدنية والإسعاف لنقل المصابين والقتلى.

أوضح المصدر أن المهندس كامل الوزير، وزير النقل وقيادات السكة الحديد في طريقهم الى مكان الحادث فيما ستبدأ النيابة العامة التحقيق في واقعة انقلاب القطار.
 

تابع مواقعنا