الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب بمستشفى طوخ يطلب متبرعين بالدم لمصابي حادث القطار

حادث قطار طوخ
تقارير وتحقيقات
حادث قطار طوخ
الأحد 18/أبريل/2021 - 08:40 م

طلب أحد الأطباء في مستشفى مدينة طوخ، متبرعين بالدم داخل المركز الطبي، وذلك بعد وقوع حادث انقلاب قطار قادم من المنصورة، بعد خروجه عن القضبان، وأسقط عددًا من المصابين في الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة قبل قليل، عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار “القاهرة - المنصورة” بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تترأس غرفة الطوارىء والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة تطورات الحادث، والوقوف على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم، ومتابعة توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، وأكياس الدم بالمستشفيات التي استقبلت المصابين، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت باستمرار انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة الحادث على مدار الساعة لحين خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية.

وأشار "مجاهد" إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات “بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي”، مؤكدًا أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة بموقع الحادث لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث.

تابع مواقعنا