الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقبال كبير من شباب وأهالي بنها للتبرع بالدم لمصابي حادث قطار طوخ

إقبالا كبيرا من شباب
محافظات
إقبالا كبيرا من شباب وأهالي بنها للتبرع بالدم
الأحد 18/أبريل/2021 - 08:45 م

شهد محيط مستشفى بنها الجامعي، بمحافظة القليوبية، إقبالا كبيرا من شباب المدينة والأهالي، وتزاحم شديد للتبرع بالدم لمصابي حادث قطار بنها، بمحافظة القليوبية وتوافد مئات المواطنين من الشباب والسيدات وحتى كبار السن إلى المستشفيات التي استقبلت المصابين، من أجل التبرع بالدم، في مشهد يعكس تلاحم وشهامة مواطني القليوبية في أوقات الأزمات، رغم تأكيد الجهات المسؤولة على توافر الدم والبلازما المطلوبة.

وجاء ذلك بعد دعوات المواطنين بضرورة التبرع بالدم للمستشفيات للمساهمة في إنقاذ ضحايا حادث قطار بنها - المنصورة.

قال نادر جلال أحد المتبرعين بالدم في مستشفى بنها الجامعي، إنه أقدم على ذلك لدعم مصابي الحادث بعد دعوات للتبرع، مؤكدا أن بنك الدم بمستشفى بنها الجامعي "امتلأ بالأكياس" بسبب الأعداد الكبيرة من المتبرعين.

وأضاف جلال أن المستشفى قدم كافة المساعدات للمتبرعين  حتى الاكتفاء ووجه الأعداد الإضافية من الراغبين في التبرع إلى مستشفيات أخرى.

فيما قال الدكتور أحمد يوسف مدير مستشفى طوخ المركزى، إن المستشفى استقبل 3 مصابين فى حادث قطار بنها المنكوب، وتم إسعافهم فى المستشفى وخروجهم بالفعل بعد تلقى الإسعافات من المستشفى،  كما استقبل المستشفى جثة مجهولة ولم يتم التعرف عليها حتى الآن وتم وضعها فى ثلاجة المستشفى لحين التوصل لأهليتها.

ونشر مدير مستشفى طوخ على صفحته الشخصية  "فيس بوك" بوست قال فيه: “محتاجين متبرعين بالدم في مستشفى طوخ، داخل المركز الطبي لإرسال الدم إلى باقى المستشفيات التى بها مصابين لإسعاف المصابين”.

فيما أعلن الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة فى القليوبية، حالة الطوارئ القصوى في كافة الأقسام الداخلية وبنوك الدم، وتوفير أكياس الدم بالفصاءل المختلفة لإسعاف مصاب حادث قطار القليوبية المنقول.

وقالت وزارة الصحة أن مصابي الحادث 98 مصابا و11 وفاة.

وشهدت منطقة كفر الحصة دائرة مركز بنها شهدت  حادث قطار مروع حيث انقلب القطار من الخلف بعدد 6 عربات من القطار ما أسفر عن إصابة 98 مصاب والمتوفين أكثر من 11 شخصا.

تابع مواقعنا