الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"اذكروني بدعوة في صلاتكم".. آخر رسالة لطبيبة من ضحايا فيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 18/أبريل/2021 - 09:06 م

كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بسوهاج، وفاة ضحية جديدة بفيروس كورونا، وهي الدكتورة رجوى عبد التواب صقر 25 سنة، داخل مستشفى حميات سوهاج المخصص للعزل والكشف عن حالات فيروس كورونا، ليرتفع ضحايا فيروس كورونا من الأطقم الطبية إلى 7 حالات.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24" أن المذكورة أنهت الزمالة بجامعة أمريكا، وعادت إلى سوهاج منذ أيام، فيما أصيب بالفيروس العين منذ 5 أيام.

 


وكانت آخر رسالة للطبيبة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أمس السبت حيث قالت “اكرمتني فلك الحمد وسترتني فلك الحمد وعافيتني فلك الحمد، الحمد لله على نعمة الإسلام والحمد لله على نعمة الابتلاء، والحمد لله على محبة خلقك، فلا تجعل أحدا يشكوني إليك، فاللهم وتوفني مسلمة وألحقني بالصالحين”.

وتابعت “أسألكم الدعاء ليا وإنكم تسامحوني على تقصيري معاكم، واذكروني بدعوة في صلواتكم في حياتي أو عند مفارفتي الحياة، وليعلم الجميع أن الشافي هو الله والطيب هو الله”.

وفي سياق آخر أكد مصدر مسؤول بمديرية الصحة أن فيروس كورونا، مستمر في حصد أرواح أطباء بمحافظة، في ظل الموجة غير المسبوقة التي تشهدها المحافظة من تفشي وانتشار فيروس كورونا.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24" أن محافظة سوهاج فقدت أمس الدكتور هاني عادل عاشور، مدرس النساء والتوليد بمستشفى كلية الطب بجامعة سوهاج، كما فقدت محافظة سوهاج، في الأسبوع الماضي أطباء من الجيش الأبيض وهم الدكتور هاني الديب أخصائي النساء والتوليد بمستشفى البلينا جنوبي محافظة سوهاج، والدكتور عاطف رشدي إستشاري الجراحة بطهطا والذي توفي بمستشفي أسيوط الجامعى ولفظ أنفاسه الأخيرة دخله.

وكما فقدت المحافظة أيضا الدكتور شنودة جرجس أخصائي الأطفال بمستشفي البلينا جنوبي محافظة سوهاج، والدكتور السيد عثمان أخصائي النساء والتوليد بمستشفى أخميم المركزى.

وفي سياق آخر تقدم مصطفي سالم عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا وجهينة وطما ورئيس لجنة الموازنه  ببيان عاجل لمجلس النواب بسبب إرتفاع أعداد الإصابات والضحايا لفيروس كورونا في سوهاج، مقدماً التعزائي لكل ضحايا كورونا الذي انتشر بشكل ملحوظ بكل قرى ومدن سوهاج بشكل أصبح يهددنا جميعا.

وكتب عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا وجهينة وطما عبر صفحته الشخصية، قائلا: “خلال متابعتي للموقف خلال الأيام القليله الماضية وما لاحظتي من زيادة فى أعداد المصابين والضحايا قررت الآتى”:

أولا: تقديم بيان عاجل بمجلس النواب لتحديد سبب ارتفاع  أعداد الاصابات والضحايا بسوهاج وكيفية التعامل  مع هذا الوضع، و عدم إلتزام الأماكن العامة بالإجراءات الإحترازية .

ثانياً: التواصل مع محافظ سوهاج  بشكل عاجل و كافة الجهات المعنية بالمحافظة لوضع تصور و قرارات حاسمة لوقف هذه الزيادة المطردة و إتخاذ ما يلزم لتقديم الرعاية اللازمة للمصابين.

ثالثاً: التواصل مع وزارة الصحة  لتشكيل لجان  لمتابعة العمل بمستشفيات العزل بالمحافظة بعد أن تلقينا عدة شكاوى من المواطنين تتحدث عن غياب الرعاية والاهتمام بالمرضى و أيضا التهاون الشديد فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية بمستشفيات العزل و عدم إتخاذ أجراءات وقائية مناسبة مع حالات الوفاة كما كان متبع مسبقا في إجراءات الدفن .

رابعاً: دراسة الأوضاع  مع المسؤلين بوزارة الصحة ومحافظ سوهاج للتوسع فى أماكن العزل باستغلال الوحدات الصحية والمستشفيات التكاملية الغير مستغلة أو المستغلة بشكل جزئي والمستشفيات الخاصة لاستيعاب أعداد الزيادة في الاصابات مع تدبير ما تحتاجة هذة المستشفيات من اجهزة طبية بالتواصل مع اجهزة الدولة المعنية. 
خامسا: تدبير وزارة الصحة الأدوية اللازمة و كذلك كميات كافية من الأكسجين وأجهزة التنفس الصناعي وإرسالها فوراً للأماكن الأكثر تضرراً بالوباء.

سادسا: زيادة مراكز التطعيم وإعطاء أولوية لتطعيم أبناء المحافظة، عملاً على وقف انتشار الوباء بالمحافظة.
وأهالب النائب البرلماني بجميع المواطنين الإلتزام الكامل بالإجراءات الإحترازية و منع الإختلاط و إيقاف كافة التجمعات والمناسبات الإجتماعية هذه الأيام حتى نتجنب جميعاً شر هذا الوباء.

تابع مواقعنا