السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سر الانخفاض المستمر في سعر بيتكوين

بيتكوين
اقتصاد
بيتكوين
الأحد 18/أبريل/2021 - 10:32 م

تعرضت عملة بتكوين لخسائر بمليارات الدولارات بعد هبوط تجاوز 11%، وسط تخبط لدي المستثمريين المتعاملين بالعملة الرقمية الأشهر ، فيما تشير توقعات المتابعينم للسوق إلى وجود عمليات غسل اموال تسببت في عمليات البيع المفاجىء.

وانخفضت قيمة العملة غلى 55,1 ألف دولا بعد أن تجاوزت 64 ألف دولار خلال تعاملات الأيام الماضية بعد قيد إحدي المنصات التى تتداول فيها العملات الرقمية ببورصة وول ستريت. 

وتشير تقارير إعلامية امريكية إلى التخطيط لفرض رسوم على العديد من المؤسسات المالية بالولايات المتحدة بعد إتهامها بعمليات غسل أموال.

وبسبب الصعود غير المسبوق للعملات الرقمية خلال العام الجاري بلغت 800% بالمقارنة بأسعار العام الماضي.

وبسبب الصعود غير المسبوق لأسعار العملات الرقمية خلال العام الجاري، وصلت القيمة السوقية للعملات الرقمي إلى تريليون دولار، فيما بدأت التحذيرات العالمية من التعالمل بالعملات الرقمية خاصة في ظل التخوفات من التلعبات وعمليات غسل الأموال، لكن بعض الشركات الأمريكية مثل عملاق السيارات تسلا وغيرها أعلنت استثمار مبالغ تتجاوز المليار دولار في تلك العملة الرقمية مما ذاد من شغف المتعاملينت بها وجذبت العديد من الباحثين عن الربح السريع.

وانخفضت عملة الإيثيريوم، ثاني أكبر عملة رقمية، بنسبة 18% تقريبًا قبل تقليص الخسائر بحسب تقرير لوكالة بلومبرج.

وأنهت Coinbase أسبوع تداولها الأول بارتفاع بعد المراجعات الصعودية من محللي وول ستريت.

وارتفعت Dogecoin بأكثر من 110 %  الجمعة قبل أن تنخفض ​​في اليوم التالي.

وحظر البنك المركزي التركي  استخدام العملات المشفرة كطريقة دفع صالحة اعتبارًا من 30 أبريل.

وفي شهر مارس، أفاد موقع Insider أن الهند من المحتمل أن تحظر بيتكوين وتفرض غرامة على أي شخص يشتري أو يحتفظ أو يبيع أي شكل من أشكال العملات الرقمية

وبينما لا تزال هناك مخاوف بشأن المخاطر المرتبطة بالعملة الرقمية، فإن بعض الشركات تتبنى العملة المشفرة، حيث بدأت باي بال في قبول بيتكوين كوسيلة للدفع.

وزيرة التجارة تعلن إصدار شهادات بـ2.4 مليار جنيه لدعم الصادرات المصرية

تابع مواقعنا