الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخطاء تجعل تناول الشاي غير صحي

الشاي
صحة وطب
الشاي
الأحد 18/أبريل/2021 - 09:46 م

الشاي يعتبر من أكثر المشروبات الشعبية في مصر وفي جميع أنحاء العالم، ويوجد له الكثير من الفوائد تقليل الوزن وتعزيز المواد المضادة للأجسدة داخل الجسم، لكن لا يمكن أن نتجاهل الجزء الضار والغير نافع داخل مشروب الشاي وهذا بسبب بعض الأخطاء التي نقع بها عند تحضير مشروب الشاي.

ما هي الأخطاء التي تجعل الشاي غير صحي؟

زيادة السكر

السكر في جميع المشروبات وليس مشروب الشاي فقط يجعل هذا المشروب غير صحي، ويزيد من نسبة الاصابة بمرض السكري، ولذلك لابد من عدم اضافة السكر الى مشروب الشاي بشكل مبالغ فيه حتى لا يضر بالصحة، ويمكن استبدال السكر بالعسل الأبيض أو يمكن تناول الشاي والشاي الأخضر بدون سكر تماما.

المحليات الصناعية

لا يمكن الجزم أن المحليات الصناعية ضارة بالجسم وهذا وفقا لما قد أشارت له العديد من الأبحاث إلا أن خبراء الصحة ينصحون بالتقليل من نسبة المحليات المصنعة  وبالأخص عند تناول مشروب الشاي.

إضافة الكريم إلى الشاي

من المواد التي تزيد من عدد السعرات الحرارية داخل الجسم هي وضع القشطة او الحليب الدسم الي مشروب الشاي بشكل كبير، فالأفضل عدم إضافة هذه المكونات إلى مشروب الشاي بشكل نهائي، أو اضافتها بنسبة صغيرة وهذا حتي نتجنب زيادة عدد السعرات الحرارية التي تدخل جسم الإنسان بشكل يومي.

الشاي في زجاجة

هناك بعض أنواع الشاي التي تكون معبأة بشكل صحي داخل المحلات الخارجية، لكن الكثير من من الشاي يكون معبأ داخل زجاجات الشاي المثلجة فهي تحتوي على الكثير من السكريات، فإذا كنت تشعر بالرغبة في تناول الشاي المنعش فلابد من قراءة الورقة الملصقة على المنتج حتي تتعرف علي كمية السكر الموجودة بداخلها وتحافظ على صحتك.

نقع الشاي

نسبة الكافيين داخل مشروب الشاي تتراوح ما بين 20:40 ملليجرام داخل الفنجان الواحد، ولكن عند نقع الشاي لوقت أكبر داخل الكوب فهذا يزيد من نسبة الكافيين داخل المشروب، مما يؤثر على الصحة بشكل سلبي، فلا بد من عدم نقع الشاي داخل الكوب لوقت طويل.

تابع مواقعنا