الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في أول يوم من افتتاحها.. 2000 زائر لقاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة

متحف الحضارة
ثقافة
متحف الحضارة
الأحد 18/أبريل/2021 - 10:32 م

قال الدكتور أحمد غنيم، المدير التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، إنه بالرغم من الارتفاع الملحوظ في درجة الحرارة، اليوم الأحد، ومواعيد شهر رمضان المبارك، إلا أن الزائرين توافدوا بشكل ملحوظ إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط لزيارة قاعة المومياوات في أول يوم لاستقبالها الزائرين.

وأوضح “غنيم” أن عدد زائري قاعة المومياوات اليوم من المصريين والأجانب بلغ 2000 زائر، وذلك بالتزامن مع يوم التراث العالمي.

جدير بالذكر أن المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط استقبل آلاف الزائرين من المصريين والأجانب منذ افتتاح قاعة العرض المركزي، واستقبال موكب المومياوات الملكية يوم السبت 3 إبريل الجاري.

فيما دعا النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، المصريين لزيارة المتحف لمشاهدة والاستمتاع بتاريخ الأجداد، كما دعا السياح العرب خاصة والسياح الأجانب لزيارة مصر وزيارة متحف الحضارة المصرية ومشاهدة عظمة الأجداد للتعرف على التاريخ العظيم لمصر وما يبذله المصريون من جهد لاستعادة أمجادهم، وإظهار حضارتهم وتاريخهم أمام العالم كله.

ولفت"عابد" إلى أن المتحف المصري للحضارة هو أكبر متحف في العالم يضم هذا العدد من المومياوات الملكية، ولا يوجد دوله بالعالم لديها هذا الكم من الحضارة والتاريخ ونحن فى إنتظار إنجاز جديد وعظيم وهو المتحف المصري الجديد.

تابع مواقعنا