رئيس التحرير
محمود المملوك

الوطنية للإعلام: كافة الأعمال المعروضة على الشاشة تتم مراجعتها من الرقابة الفنية

رئيس الهيئة الوطنية
رئيس الهيئة الوطنية للإعلام

قالت الهيئة الوطنية للإعلام، إن جميع الأعمال الدرامية والبرامج التي تعرض على شاشاتها خلال شهر رمضان المعظم تتم مراجعتها من قبل الرقابة، والقيام بحذف أية مشاهد قد تشكل خطرًا على المجتمع أولاً تتناسب مع عاداته وتقاليده.

وأشارت الوطنية للإعلام، في بيان لها، إلى أنه يتم ذلك بشكل مستمر انطلاقًا من حرصها على احترام الذوق العام ومراعاة عادات وتقاليد المجتمع المصري الأصيل وبما يتناسب وقدسية الشهر الكريم. 


وتابعت أنه بناءً على قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة كرم جبر، بإجراء تحقيق مع مسئولى إنتاج مسلسل الطاووس بعد الشكاوى العديدة حول استخدام لغة لا تتفق مع الذوق العام، فإنها تؤكد على تمسكها  بإعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية والإساءة إليها ومراعاة تقاليد المجتمع والتمسك بمحتوى ايجابي هادف وأنها ستتخذ  كافة الإجراءات اللازمة ضد أى عمل فني لا يراعى تلك المبادىء والقواعد التى هى سمة الفن المصرى الأصيل والمتميز.

فيما قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التحقيق فوراً مع المسئولين عن إنتاج مسلسل "الطاووس"، ومسئولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.

وأكد المجلس في بيان صادر عنه، أنه ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيودا من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، ولكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل.