السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر الخريطة الكاملة لحركة قطارات الوجه البحري بعد حادث قطار طوخ (خاص)

قطار طوخ
تقارير وتحقيقات
قطار طوخ
الإثنين 19/أبريل/2021 - 12:05 ص

كشف مصدر بالتشغيل التابع لحركة القطارات عن السكة الحديد، أن الهيئة قررت تغيير مسار جميع القطارات على الخطوط الطولية بالوجه البحري بعيدًا عن مسار القاهرة - بنها، ضمن الخط الطوالى لعدد من القطارات، بعد حادث قطار رقم 949 خط "القاهرة المنصورة فى قرية سندنهور التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وأوضح المصدر خلال تصريحات صحفية لـ"القاهرة 24" تشغيل حركة القطارات المتوجه إلى مدينة الإسكندرية من حلال خط المناشي حتى إيتاي البارود ومن ثم دخوله إلى الخط الطوالي وصولاً الى الإسكندرية.

وأشار إلى أنه تم تشغيل حركة قطارات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس من خلال خط الشرق وصولاً إلى محطة الزقازيق والمنصورة، ومن ثم تغيير مسار القطارات حتى المحطة الإنتهائية واستكمال قطارات دمياط حتى محطة المنصورة وتغيير مسارها الى دمياط.

وتابع أن القطارات المتوجه إلى محطات طنطا وكفر الزيات سيتم تحويلها الى خط قطارات منوف، ومن ثم استئناف الحركة فور وصولها أول محطة تبادلية مع الخط الطوالى للقطارات، مؤكدا انتظام حركة القطارات على الوجه القبلي، والتي لم تتأثر بحادث قطار طوخ، فيما عدا القطارات التى تربط قطارات الوجه القبلى والبحري للقطارات المكيفة والمميزة.

فيما أعلن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أن جميع مصابي حادث قطار القليوبية يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تراوحت معظم الإصابات التي استقبلها مستشفيات القليوبية بين كسور، وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد. 

ولفت في بيان رسمي إلى خروج 14 حالة من ضمن المصابين من مستشفيي بنها التعليمي، وقليوب التخصصي، كانوا يعانون من إصابات طفيفة وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية قبل مغادرتهم المستشفى.

تابع مواقعنا