رئيس التحرير
محمود المملوك

الأهالى يلقون القبض على شخص جمع متعلقات ضحايا حادث قطار طوخ واتهموه بسرقتها (فيديو)

الأهالى تمسك بشخص
الأهالى تمسك بشخص يجمع متعلقات ضحايا حادث قطار طوخ

تمكن عدد من الأهالى من الإمساك بشخص أثناء قيامه بجمع متعلقات الأشخاص المصابين والمتوفيين جراء حادث قطار طوخ.

واتهم الأهالي الشخص المضبوط بسرقة المتعلقات الشخصية أثناء انشغال قوات الشرطة والإسعاف باستخراج المصابين والمتوفيين من القطار، وذلك خلال الساعات الأولى من وقوع الحادث.

وعلى الفور قام الأهالى بتسليمه إلى الشرطة المتواجدة بمكان الحادث، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

في سياق متصل، أعلن مصدر بالتشغيل التابع لحركة القطارات عن السكة الحديد، أن الهيئة قررت تغيير مسار جميع القطارات على الخطوط الطولية بالوجه البحري بعيدًا عن مسار القاهرة - بنها، ضمن الخط الطوالي لعدد من القطارات بعد وجع حادث قطار رقم 949 خط "القاهرة المنصورة فى قرية سندنهور التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ"القاهرة 24"، تشغيل حركة القطارات المتوجهة إلى مدينة الإسكندرية من خلال خط المناشي حتى إيتاي البارود، ومن ثم دخوله الى الخط الطوالي وصولاً إلى الإسكندرية.

وأشار إلى أنه تم تشغيل حركة قطارات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس من خلال خط الشرق وصولاً إلى محطة الزقازيق والمنصورة، ومن ثم تغيير مسار القطارات حتى المحطة الانتهائية واستكمال قطارات دمياط حتى محطة المنصورة وتغيير مسارها إلى دمياط.

وتابع المصدر الى أن القطارات المتوجه إلى محطات طنطا وكفر الزيات سيتم تحويلها إلى خط قطارات منوف ومن ثم استئناف الحركة فورا وصولها أول محطة تبادلية مع الخط الطوالى للقطارات.