الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يخفف من ظهور الحبوب.. تعرف على فوائد الصيام للبشرة

البشرة
صحة وطب
البشرة
الإثنين 19/أبريل/2021 - 05:34 ص

ينتاب كل فتاة الشعور بالقلق، قبل بداية شهر رمضان الكريم، خوفًا من أن تتأثر البشرة في الصيام، بسبب قلة السوائل لمدة تصل لحوالي 14 ساعة، حيث أن من المعروف أن الماء هو أفضل معالج للبشرة.

 

والبشرة تتأثر بالأطعمة التي يتناولها الفرد وتدخل الجسم، وفي شهر رمضان الفضيل تكون الموائد غنية بالأطعمة المليئة بالدهون والحلويات والاكلات الدسمة وغيرها من المواد الغذائية غير الصحية.

 

ذلك الشهر الذي يعمل فيه الأشخاص تناول الخضروات والفواكه التي تفيد الجسم، مما يجعله يفتقر الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ويؤثر ذلك بشكل كبير وواضح على البشرة.

 

ودائما ما ينصح خبراء التغذية المرأة بالتركيز على الإكثار من شرب الماء وذلك للحصول على بشرة نضرة وأكثر حيوية ونعومة طول الوقت، وبالرغم من ذلك إلا أن وجد هناك فوائد الصيام عائدة على البشرة.

 

فوائد الصيام على البشرة:-


يخلص البشرة و الجسم بشكل كلي  من السموم.
يعمل على تحسين حالة الجسم والجلد بشكل كبير.


التخفيف من ظهور الحبوب والبثور.
يعمل كمهدئ لإلتهابات الجلد والبشرة.


تركيب الجسم بشكل كبير وذلك عن طريق التركيز في وجبة السحور على الخيار، الخس، والطماطم وغيرها من الأطعمة الغنية بالالياف التي يبقى تأثيرها طوال فترة الصيام.


تناول الفيتامينات بشكل يومي في الفطار والسحور يساعد في التخلص من الشوائب التي تتواجد على سطح البشرة.

 

يعاني بعض الأشخاص من الحساسية الدائمة بسبب بعض أنواع الأطعمة مثل، السمك، البيض، الحليب، وغيرهم من الأطعمة والمشروبات والصيام يعد بمثابة وقت لراحة الحسن والبشرة من تلك الأطعمة وتحسن حالة الفرد.

تابع مواقعنا