السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا يعد عصير الجزر من أهم المكونات الرمضانية؟

عصير الجزر
كايرو لايت
عصير الجزر
الإثنين 19/أبريل/2021 - 06:59 ص

يعد عصير الجزر من أشهى المشروبات وأكثرها لذة وسط عصائر الفواكه المتعددة، كما أن له عدة فوائد صحية بسبب احتوائه على البوتاسيوم والفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين C، وفيتامين ك كما يجعله مشروب مغذي وصحي ويقوي الجهاز المناعي للجسم، ويفضل استبدال المشروبات الغنية بالسكريات والتواجدة على المائدة الرمضانية بعصير الجزر وذلك لعدة اسباب.


فوائد عصير الجزر:-

 

انخفاض خطر الإصابة بأمراض العيون:-


يحتوي عصير الجزر على كميات عالية من العناصر الغذائية التي تفيد صحة العين، حيث يحتوي الكوب الواحد على كمية كبيرة من القيمة اليومية لفيتامين أ التي يحتاجها الجسم، ويعد فيتامين أ مهم لصحة العين، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين أ بانخفاض خطر الإصابة بالعمى وأمراض العيون المرتبطة بالتقدم في السن.

 

تقوية جهاز المناعي للجسم.


يعزز عصير الجزر من صحة المناعة، حيث يعمل فيتامين أ وفيتامين C  الموجود في عصير الجزر كمضادات للأكسدة وتحمي الخلايا المناعية من أضرار الجذور الحرة.

كما يعد الجزر مصدرًا غنيًا بفيتامين ب، حيث يحتوي كوب واحد على أكثر من 30% من القيمة اليومية، ويعتبر فيتامين ب ضروريًا لصحة الجهاز المناعي ونقصه يؤدي إلي ضعف المناعة.

 

الحماية من السرطان:-


وجدت بعض الدراسات أن المركبات الموجودة في عصير الجزر يمكن أن تحمي من السرطان، وذلك لأن الجزر يحتوي على مواد البولي أسيتيلين، والـبيتا كاروتين التي تكون فعالة ضد خلايا سرطان.

 

التحكم في معدل سكر الدم:-


يساهم شرب كميات قليلة من عصير الجزر في خفض معدل السكر في الدم، وذلك ما أثبتته الكثير من الدراسات، كما وجدت أن العصير يسيطر على نسب السكر في الدم بسبب التأثير المضاد للالتهابات لأصباغ الأنثوسيانين.

مفيد لصحة الجلد:-


يحتوي الجزر على قيمة غذائية عالية من فيتامين C، حيث يفيد صحة الجلد بشكل خاص، حيث يعمل تلك الفيتامين كمضاد للأكسدة وبالتالي يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة، بسبب احتوائه على البيتا كاروتين، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالمشكلات الجلدية ويعطي الجلد مظهر افضل.

 

تابع مواقعنا