السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لسحور رمضان.. خريطة لنظام غذائي صحي طوال الشهر الكريم

سحور رمضان
صحة وطب
سحور رمضان
الإثنين 19/أبريل/2021 - 09:33 ص

هناك الكثير من الأطعمة التي نتناولها في وجبة السحور، ولكن هذه الأطعمة تساعد في تدهور الحالة الصحية الخاصة بنا، وتزيد من الشعور بالتعب والإرهاق خلال نهار رمضان، وتزيد من الشعور بالعطش والجوع، ولكن ما هي هذه الأطعمة التي لابد أن نتجنبها خلال وجبة السحور.


المقليات


جميع الطعام المقلي يساعد علي زيادة نسبة الحموضة في المعدة ويجعل تجربة الصيام مزعجة إلى أكبر حد ممكن، يمكن أستبدال المقليات بالأطعمة المسلوقة.

 

السوائل


تجنب الإفراط في تناول السوائل على وجبة السحور وهذا لأن الجهاز العصبي يعمل على ارسال اشارات كثيرة للجسم حتى يتخلص من كم الزيادة في السوائل، وهذا يساعد علي الشعور بالجفاف في أول نهار الصيام، يمكن استبدال هذه العادة بتناول السوائل بشكل معتدل من بعد الإفطار حتى وقت السحور.

الحلويات


من المؤشرات الخطر لزيادة نسبة السكر في الدم هي تناول الحلويات بشكل مبالغ فيه مثل تناول: الحلويات الشرقية، الشوكولاتة، وغيرها وهذا يتسبب في الشعور بالجوع في وقت سريع جدا بعد تناول هذه الحلويات بوقت قليل، يمكن استبدال الحلويات بتناول الفواكه.

 

الكافيين 


لابد من تجنب المشروبات التي تحتوي علي نسبة الكافيين مثل: الشاي، الكاكاو، القهوة وغيرها من المشروبات، يمكن استبدال هذه المشروبات بوضع ثلاث أرباع الكوب لبن، أو تناول عصائر طبيعية، أو تناول اللبن والزبادي.

 

الوجبات المعلبة


السبب لتجنب هذه الوجبات هي أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح والزيوت والتي تسبب مشاكل كبيرة في المعدة وتعطي شعور بالعطش بشكل سريع أثناء الصيام، ويمكن استبدال هذه الأطعمة عن طريق تناول الوجبات المنزلية الصحية حتى يكون الصيام أكثر راحة أثناء نهار اليوم التالي.

 

تابع مواقعنا