الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"منها تقليل ارتفاع ضغط الدم ".. تعرف على فوائد تناول الزبادي فى السحور

الزبادى
صحة وطب
الزبادى
الإثنين 19/أبريل/2021 - 08:26 ص

هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يفضلون تناول الزبادي في الأيام العادية، ويكونون مضطرين لتناوله خلال شهر رمضان على وجبة السحور فقط، لكن بعد معرفة هذه الفوائد التي توجد داخل الزبادي، سيكون الزبادي من الوجبات الرئيسية خلال يومك، خلال شهر رمضان وبعد شهر رمضان.

 

فوائد تناول الزبادي في وجبة السحور


الزبادي يؤثر بشكل كبير ومباشر على وظائف المعدة وزيادة المناعة في الجسم بشكل ملحوظ وضبط عملية الهضم، من المعروف أن منتجات الألبان تزيد الجسم  ببعض العناصر الغذائية مثل: البروتين الحيواني والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين ب.


يساعد الزبادي في الوقاية من الغازات والانتفاخات ويقاوم الشعور بالجوع خلال نهار رمضان ويخلص الجسم من البكتريا الضارة، ويساعد على سهولة النوم دون الشعور بقلق أو توتر.


يساعد الزبادي على وقاية الجسم من أمراض العظام وهذا نظرا لانه يحتوي علي الكالسيوم الذي يزيد من قوة العظام في جميع المراحل العمرية.


الزبادي يحتوي علي عنصر هام وهو فيتامين د وهذا الفيتامين يساعد الجسم في التحسين من عملية التركيز خلال نهار رمضان ويقلل من الشعور بالإجهاد والإرهاق والأرق.


عند تناول كوب واحد من الزبادي بشكل يومي وبالأخص في فصل الصيف وفي درجات الحرارة المرتفعة يعمل على التقليل من ارتفاع ضغط الدم.

تابع مواقعنا