الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الانتهاء من تسليم جثامين جميع ضحايا حادث أتوبيس أسيوط- البحر الأحمر

جانب من حادث أسيوط
محافظات
جانب من حادث أسيوط
الإثنين 19/أبريل/2021 - 11:29 ص

كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بأسيوط، الانتهاء من تسليم جميع جثامين ضحايا حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل محملة بالبترول على طريق أسيوط - البحر الأحمر، لذويهم لتشييعهم بمسقط رأسهم، وذلك بعدما وقع الحادث صباح الأربعاء الماضي.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه تم تسليم آخر جثمانين بمستشفى أسيوط العام، لذويهما ليرتفع إجمالي عدد الجثامين التي تم تسليمها إلى 21 جثمانًا، وهم إجمالي ضحايا حادث التصادم، موضحًا أن مشرحة مستشفى الإيمان العام كانت تتحفظ على 10 جثامين تم تسليمهم جميعا، ومستشفى أسيوط العام 11 جثمانًا انتهت من تسليمهم جميعًا، وذلك عقب ظهور نتائج تحاليل DNA للضحايا ومطابقتها مع ذويهم والتعرف على هوية الضحايا، وإصدار تصاريح النيابة بالتسلم والدفن.

وكشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم دفع التعويضات لأسر المتوفين في حادث تفحم أتوبيس أسيوط فور صدور شهادات الوفاة.

وتابعت القباج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه تم التوقيع على صرف التعويضات لأسرة حادث تفحم أتوبيس نقل ركاب على طريق أسيوط، الذي وقع يوم الأربعاء الماضي، وأسفر عن 21 شهيدًا وثلاثة جرحى، ضمنهم 5 من أسرة واحدة.

وأوضحت أنه سيتم صرف التعويضات لأسر ضحايا أتوبيس أسيوط بعد صدور شهادات الوفاة للضحايا، موضحة أنه يتم صرف تعويضات فورية من جانب المؤسسة العامة للتكافل والجمعيات الشريكة إلى حين صرف التعويضات المقررة طبقًا للقانون في حالة الإغاثة والأزمات.

وكشفت أنه يتم مضاعفة أرقام التعويضات في الحوادث حال كون تلك الأحداث عامة، والدولة مسئولة عنها مسئولية مباشرة، وإصدار قرار من مجلس الوزراء بها، وحال كون الأحداث فردية ولم تكن ناتجة عن أوبئة أو حوادث عامة تكون التعويضات أقل.

تابع مواقعنا