الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"اقتراح أناني".. رابطة الدوري الإسباني تُعلن رفضها إقامة دوري السوبر الأوروبي

رابطة الدوري الإسباني
رياضة
رابطة الدوري الإسباني
الإثنين 19/أبريل/2021 - 12:25 م

أعلنت رابطة الدوري الإسباني، عن رفضها فكرة إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، والمقرر إقامته بمشاركة أندية "النخبة" في القارة الأوروبية.

وأوضحت رابطة الدوري الإسباني في البيان، عن إدانتها تلك المسابقة، و"التي تقتل أحلام الجماهير بتفوق أنديتها، وفقًا لمبادء الكرة للجميع".

ووصف البيان، اقتراح إقامة دوري السوبر الأوروبي، بأنه "أمر أناني هدفه زيادة إثراء فاحشي الثراء بالفعل، وسيؤدي ذلك إلى تقليل جاذبية اللعبة بأكملها، وسيكون له تأثير ضار للغاية على مستقبل الليجا والأندية الأعضاء وكل نظام كرة القدم بأكمله".  

وأشار البيان إلى أن نظام كرة القدم الأوروبية في نهاية المطاف سيؤدي إلى فشل هذه المنافسة الجديدة والأندية المشاركة فيها، والتي بنت نجاحها على أساس تحقيق الألقاب الرياضية، والتي ستكون الآن محدودة بشكل أكبر.

وكان 12 ناديًا أعلنوا في بيانًا رسميًا عن  انطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، في تحدٍّ للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الأوروبي “يويفا”، اللذين يرفضان إقامة البطولة.

ووبحسب التقارير الصحفية فإن الـ12 ناديا بيانًا، هي “ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وليفربول، وتوتنهام، وآرسنال، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وميلان، وإنتر، ويوفينتوس”.

وجاء نص بيان السوبر الأوروبي الذي صدر أمس الأحد "اجتمع اثنا عشر من أندية كرة القدم الرائدة في أوروبا اليوم للإعلان عن موافقتهم على إنشاء مسابقة جديدة في منتصف الأسبوع، التي تحكمها الأندية المؤسسة."

وسيتولى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني رئاسة بطولة السوبر الأوروبي حسب ما جاء في بيان الأندية.

كشف ممول بطولة دوري السوبر الأوروبي

تابع مواقعنا