الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية: بدء تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة في قويسنا

محافظ المنوفية
محافظات
محافظ المنوفية
الإثنين 19/أبريل/2021 - 01:11 م

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، أنه سيتم تنفيذ منظومة الاشتراطات البنائية والتخطيطية، ومنظومة التراخيص الجديدة تجريبيًا بمركز ومدينة قويسنا.
 

وأشار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص واهتمام الدولة بمنظومة ضبط البناء، وحوكمة العمران، والقضاء على البناء العشوائي والحد من التلاعب بالتراخيص.
 

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم لمتابعة آلية تنفيذ الاشتراطات البنائية الجديدة، وبحضور نائبه محمد موسى واللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد والمستشار الهندسي للمحافظة.
 

 

وخلال الاجتماع ناقش محافظ المنوفية مدى جاهزية المركز التكنولوجي بمدينة قويسنا، للوقوف على تطبيق منظومة ضبط البناء وتدريب الكوادر البشرية بالمركز، على تلك المنظومة الجديدة، للارتقاء بمستوى العمران داخل المحافظةز

ووجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية، بضرورة المتابعة بصفة دورية لموقف استئناف تراخيص البناء طبقاً للتعليمات الصادرة وعرض تقرير يومي عن سير العمل بالمنظومة.

كما وجه محافظ المنوفية، التنسيق الكامل بين المحافظة وجهاز التفتيش الفني، على أعمال البناء لسرعة الانتهاء من فحص التراخيص، تمهيدًا لقيام المواطنين باستئناف أعمال البناء.

وتضمن الاجتماع، استعراض تفاصيل الضوابط والاشتراطات البنائية والتخطيطية، وقواعد وإجراءات استصدار رخص البناء بنطاق المحافظة، وكذلك الخطوات التنفيذية لتنفيذ منظومة التراخيص الجديدة.

تابع مواقعنا