الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء اليوم السابع من رمضان

دعاء اليوم السابع
كايرو لايت
دعاء اليوم السابع من رمضان
الإثنين 19/أبريل/2021 - 01:31 م

عادًة ما يبحث المسلمون عن الأدعية التي يتم ترديدها في شهر رمضان المبارك ومنها دعاء اليوم السابع من شهر رمضان 2021، حيث يأمل الجميع أن يسمع الله أصواتهم ويستجيب إلى دعائهم، بالإضافة إلى أن الدعاء يعد من أفضل العبادات التي لا تستوجب شروط للقيام بها بل يكفي النية الصادقة للإنسان واليقين بالله سبحانه وتعالى.

وهناك أدعية خاصة بكل يوم من أيام رمضان يُستحب التلفظ به على مدار اليوم، حيث يكون به الأجر أكبر مقارنًة بالأيام العادية، لذلك تعرف على دعاء اليوم السابع من شهر رمضان الفضيل 2021.

دعاء سابع يوم رمضان 2021

  • "اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا، اللهم إني أسألك حُسن الصيام وحسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، اللهم إجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار".
  • "يا لطيفًا لم تزل رضِّنا بما نزل، واحفظ قلوبنا من الوَجَل بأنك معنا لم تزل".
  • "اللهم علمنا الأدب مع سيدنا رسول الله ﷺ، ومع آل بيته السادة الكرام ، ومع سلفنا الصالح، ومع عبادك الصالحين، وافتح علينا فتوح العارفين بك، وصلِّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد نور النور، الذي يفتح به الصدور، وجميع الأمور".
  • "اللهم إنَّا نسألك بحق بديع ما بثثته من أنوار جمال في هذا اليوم المبارك أن ترزقنا قلوبا على أسكن قلب وهبته لعبد اصطفيته ليكون من أهل الرضا؛ حتى نذوق حلاوة دوام مددك وعطفك وكرمك في كل ما يجري به القضاء".
  • "اللهم إنا نسألك أن تنظر إلينا بعين جمالك فتغسل عقولنا وبواطننا من سوء الأفكار، وأن تقسم لنا من لطيف أنسك ما تنقي به أفئدتنا من أشباح المخاوف والأخطار ، وأن تفتح علينا بالبساطة جنة البسط والطمأنينة واللطف والحنان كاملة الأنوار" .

أدعية صلاة التراويح في شهر رمضان "اللهم اهدنا فيمن هديت"

أدعية العشر الأوائل من رمضان 2021

  • "اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ".
  • "اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجله ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجله ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ".

 

تابع مواقعنا