الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صحة المنيا": المرور على 191 منشأة وتحرير 26 محضرًا لصيدليات مخالفة

صحة المنيا
محافظات
صحة المنيا
الإثنين 19/أبريل/2021 - 02:01 م

أعلن الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن إدارة التفتيش الصيدلي قامت بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الصيدلية، وأن فرق التفتيش الصيدلي قامت بالمرور على 191 صيدلية عامة وخاصة ومخازن للأدوية بجميع مدن ومراكز المحافظة.

وأضافت الدكتورة ولاء ثروت مدير إدارة التفتيش الصيدلي، أن الحملات التفتيشية والرقابية أسفرت عن تحرير 26 محضرا لصيدليات مخالفة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، تنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة بشن الحملات التفتيشية المفاجئة علي المنشآت الطبية والصيدليات.

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة، استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الطبية والصيدلية بجميع مدن ومراكز محافظة المنيا، لإحكام الرقابة على سوق الدواء والحفاظ على صحة المواطنين.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تفقد مستشفى سمالوط النموذجي، حيث تابع المحافظ مدى جاهزية المستشفى، لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وتضم المستشفى 11 سرير رعاية وقسم داخلي به 8 آسرة.

كما اطمئن المحافظ خلال جولته التفقدية على توافر البدل الوقائية للأطقم الطبية، كما تابع المحافظ المركز الخاص بلقاح فيروس كورونا، ووجه بالتيسير على المواطنين وتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم.
كما تفقد محافظ المنيا وحدة الخدمات المركزية ومخازن الادوية وغرف التعقيم والاشعة والاستقبال والمسار المخصص لحالات العزل.

والتقى المحافظ، بالطاقم الطبي من أطباء وتمريض، وقدم لهم التهنئة بشهر رمضان المعظم، ووجه لهم الشكر والتحية، على ما يبذلوه من جهد، مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم للفريق الطبي بالمستشفى.

واطمئن المحافظ على سير العمل بالمستشفى ومدى توافر المستلزمات الطبية، وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية، واستقبال الحالات على مدار 24 ساعة، حيث أكد الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة استمرار العمل في المستشفى من خلال تقديم كافة الخدمات منها الغسيل الكلوي والحضانات ورعاية الأطفال، مؤكدا أن الفرق الطبية بالمحافظة تبذل قصارى جهدها للتصدي لتداعيات فيروس كورونا المستجد، مع تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين خلال فترة تلقي العلاج، وأشار إلى أن المرحلة التي تمر بها البلاد خير دليل على تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية.
 

تابع مواقعنا