الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيدًا لـ"القاهرة 24".. وزير التعليم نسبة حضور امتحانات الثانوية 97% وإعلان كافة التفاصيل الخميس

الدكتور طارق شوقي
تقارير وتحقيقات
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الإثنين 19/أبريل/2021 - 01:45 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة حضور الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة 97%، وأنه سيتم إعلان كافة التفاصيل الخميس، موضحًا أن هناك 6 اختبارات ستعقد لطلاب الثانوية العامة خلال العام الدراسي الجاري.

وكانت مصادر قد كشفت لـ"القاهرة 24"، أمس، أن هناك أكثر من 90% من طلاب الثانوية العامة، حضروا للجان ودخلوا الامتحانات التجريبية، وهو ما يعزز فرص الامتحان التجريبي ورصد المشكلات على نطاق واسع للعمل على حلها.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتابع امتحانات الثانوية العامة التجريبية من داخل غرفة العمليات التي يترأسها، لرصد ما يتم أولًا بأول في الامتحانات.

وأضاف "شوقي" خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هناك فريق من مهندسي التطوير يعملون على جميع المشكلات التي تواجه الطلاب، والتي تصل الوزارة على قنوات رسمية وليس على السوشيال ميديا والواتساب.

وكشف الدكتور طارق شوقي، حقيقة الأخبار المتداولة بشأن عدم تمكن الطلاب من دخول الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أن هذه الأنباء غير دقيقة وغير مظبوطة.

وأضاف “شوقي”، أن هناك أكثر من 2200 مدرسة تعمل بكفاءة تامة بالسيرفرات، ونحن نختبر بعض التقنيات في الشبكات في عدد محدود من المدارس وتعمل هى الأخرى الآن كما هو واضح من غرفة العمليات، وبالتالي لا داعى لنشر مشاكل فردية واستنتاج شئ جماعي بدون أي منطق أو معلومات.

وتابع وزير التعليم ردًا على هذه الشائعات: “الهدف هو رصد المشكلة للوزارة على قنوات رسمية وليس على السوشيال ميديا والواتساب”.

وطالب “شوقي”، وأولياء الأمور بعدم الحديث كثيرًا عن شكل الامتحانات النهائية للثانوية العامة وما إذا كانت ورقية من إلكترونية، بقوله: "ذاكروا واعملوا اللي عليكم والباقي بتاعنا.. ونسيب العيش لخبازه"، مؤكدا على أن الامتحانات التجريبة لطلاب الثانوية العامة تسير بشكل طبيعي وفقًا للمخطط له، قائلًا: "كل حاجة مشيت زي ما خططنا".

وأضاف وزير التعليم: "بنحاول نغير مفهوم بعبع الثانوية العامة"، مشيرًا إلى أن الاختبارات التي تجرى الآن، أولى الامتحانات التجريبية القومي الثلاث، استعدادًا لامتحانات نهاية العام، متابعًا: "الامتحان النهائي 4 يوليو، لازم كل طالب يدخل اللجنة يطلع ممتحن وواخد فرصته العادلة زي باقي زملائه"، مضيفًا: "ياريت الناس متشغلش نفسها بشكل الامتحانات ولا التفاصيل".

وأشار طارق شوقي، إلى أن الهدف من الاختبار تقني بحت، لتجربة المنظومة الإلكتروينة، متابعًا: "الامتحان يمكن إجراءه في اللجان دون الوصول إلى الإنترنت، وهناك فايبر سيتم استخدامه حال وجود مشكلة، بعدها سيتم تجريب الشرائح، وكل هذه بدائل للوصول لأفضل حل، وكل مقترح وله تفاصيله الخاصة".

واستكمل طارق شوقي: "الطالب مش قادر يعرف إنه لو دخل ومعرفش يدخل يكون فادنا جدًا عشان نعرف القصور في المنظومة، وكلنا بمهندسين التطوير والتكنولوجيا ووزارة الاتصالات وجميع الجهات المعنية يهمنا معرفة المشكلات لمعالجتها".

وأردف: "بناخد القرار مع مجلس الوزراء، هيتم الامتحان إزاي وبالسيرفر أنهي في أي منطقة، وفقًا لنتائج الامتحانات التجريبية".

"التعليم" عن أول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة: تم بنجاح ومستمرون في اختبار المنظومة
 

تابع مواقعنا