الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن" توقع بروتوكول تعاون بشأن التمكين الاقتصادي والاجتماعي لذوي الإعاقة غدًا

نيفين القباج وزيرة
سياسة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الإثنين 19/أبريل/2021 - 02:23 م

توقع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، غدًا الثلاثاء، برتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة آل قرة للتنمية وشركة sico تكنولوجي، بمقر الوزارة.

ويهدف البروتوكول إلى تنفيذ برنامج التلمذة المهنية من أجل التمكين الاقتصادي والاجتماعي للاشخاص ذوي الاعاقة السمعية.

وفي سياق آخر، كشفت مصادر مطلعة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تدرس حاليًا التقدم بمقترح إلى مجلس الوزراء، من أجل تعديل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، حيث يتضمن المقترح كفالة حق الزوجة ذات الإعاقة الجمع بين معاشين أو الجمع بين الراتب ومعاش الأب.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن وزارة التضامن الاجتماعي، أعدت مقترحًا لتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتشارك مسودة المقترح المُعد مع كل من الهيئة القومية للتأمينات ومع وزارة المالية وجميع الجهات ذات الصلة.

وجدير بالذكر، أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، كانت تتلقى شكاوى كثيرة منذ إعلان اللائحة التنفيذية للقانون في ديسمبر 2019، تتعلق بحق الزوجة في المساواة مع الرجل ذي الإعاقة في جميع الحقوق التي كفلها القانون المذكور أعلاه، وقد تم تدشين حملة على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "حق الزوجة المعاقة" تنادي بتصحيح العوار القانوني الذي ميًّز الرجل عن المرأة رغم أنهما يتعرضان لنفس ظروف الإعاقة.

 

تابع مواقعنا