الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسمياً.. فياريال يرفض إقامة دوري السوبر الأوروبي

فياريال
رياضة
فياريال
الإثنين 19/أبريل/2021 - 02:32 م

أعلن نادي فياريال الإسباني، رسمياً عن رفضه إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، الموازية لدوري أبطال أوروبا، والتي ستضم كبار الأندية الأوروبية.

وأصدر النادي الأصفر بيانا رسميا قال فيه، "يدين نادي فياريال بشدة الاقتراح المعلن بإنشاء مسابقة أوروبية انفصالية ونخبوية يدافع النادي الأصفر، بنفس الطريقة التي يدافع بها الليجا، عن تقليد كرة القدم الأوروبية هذا للجميع، المفهوم الذي اقترحه 12 ناديًا أوروبيًا يقضي على هذا الحلم، ويغلق الباب أمام قمة كرة القدم الأوروبية ويسمح بدخول عدد قليل فقط إلى النخبة".

وأضاف البيان: "اقتراح المنافسة الأوروبية الجديد ليس أكثر من نهج أناني مصمم لزيادة إثراء الأغنياء، سيؤدي ذلك إلى تقويض جاذبية اللعبة بأكملها وسيكون له تأثير ضار للغاية على المستقبل القريب لليجا والأندية التي تتألف منها ونظام كرة القدم بأكمله".

وكان 12 ناديًا أعلنت في بيان رسمي انطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، في تحدٍ للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الأوروبي “يويفا”، اللذين يرفضان إقامة البطولة.

وبحسب التقارير الصحفية فإن الـ12 ناديًا، هي ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وليفربول، وتوتنهام، وآرسنال، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وميلان، وإنتر، ويوفينتوس.

موقف يويفا من استبعاد الأندية المشاركة بـ"سوبر ليج" في الموسم الحالي

تابع مواقعنا