الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خمسة جنيهات للفرد.. محافظة الشرقية تُعلن تسعيرة ركوب "باص ذوي الهمم" بالزقازيق

باص ذوي الهمم بالشرقية
محافظات
باص ذوي الهمم بالشرقية
الإثنين 19/أبريل/2021 - 03:41 م

أعلنت محافظة الشرقية، قبل قليل، عن تسعيرة ركوب "باص ذوي الهمم"، المُخصص لنقل الأشخاص ذوي الاحتياجات والقدرات الخاصة داخل مدينة الزقازيق.

وأشار بيان صادر عن ديوان عام المحافظة، إلى أن تسعيرة ركوب الفرد من ذوي القدرات والهمم لـ"الباص" ستكون خمسة جنيهات للفرد الواحد، وأن "الباص" سيبدأ عمله الفعلي في شوارع مدينة الزقازيق بدايةً من يوم الأحد المُقبل، وذلك بنطق حي أول وثانٍ الزقازيق.

 

محافظة الشرقية تُعلن تسعيرة ركوب باص ذوي الهمم

لأول مرة.. إطلاق خدمة باص "ذوي الهمم" في الشرقية (صور)

وقبل ساعات قليلة، أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، انطلاق أول ميني باص يجوب شوارع مدينة الزقازيق لنقل وتوصيل ذوي الهمم؛ كخدمة مميزة تليق بذوي الاحتياجات والقدرات الخاصة.

وقال "غراب" في بيانٍ له، إن "الحافلة" التي جرى تجهيزها تُعد طفرة غير مسبوقة تشهدها شوارع المحافظة، لافتًا إلى أن الفكرة جاءت اهتمامًا وتقديرًا للمواطنين من ذوي الهمم، باعتبارهم شركاء أساسيين بالمجتمع ولهم كل الحقوق والواجبات.

وأوضح المحافظ، أنه جرى الترتيب والاتفاق مع الحملة الميكانيكية بالمحافظة لتصنيع هذا النوع من السيارات؛ الخاصة بخدمة المواطنين من متحدي الإعاقة  وأصحاب القدرات الخاصة.

وتفقد محافظ الشرقية، الـ"ميني باص" المُجهز لذوي الهمم، والذي تم تصنيعه خصيصًا بمعرفة الحملة الميكانيكية بالمحافظة، حيث يتسع لـ 6 مقاعد "كراسي متحركة" بالإضافة إلى 4 كراسي ثابتة، فيما جرى وضع أرقام تليفونات السائق على الحافلة لسهولة التواصل معه لنقل المواطنين من وإلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب والإياب منها واليها.

وتابعَّ محافظ الشرقية، طريقة صعود وهبوط الكرسي المتحرك من وإلى الحافلة، مشيدًا بتلك التجربة التي يتم تطبيقها لأول مرة بالمحافظة، قبل أن يؤكد على أن الشرقية تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم لذوي الهمم بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع وتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير وسائل انتقال آمنة لهم داخل مركز ومدينة الزقازيق، قبل أن يؤكد على أنه من المقرر تعميم تلك التجربة بباقي مراكز ومدن المحافظة.

"ضربها بالروسية".. نجار يخطف طفلته الرضيعة ويحاول قتلها انتقامًا من زوجته بالشرقية

تابع مواقعنا