الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مش لاقيين جثمان أخويا".. مأساة أسرة من المنوفية في حادث قطار طوخ

موقع حادث قطار طوخ
محافظات
موقع حادث قطار طوخ
الإثنين 19/أبريل/2021 - 04:11 م

لا زالت توابع كارثة حادث قطار طوخ مستمرة منذ الأمس، بعدما عاشت الكثير من الأسر في حالة يُرثى لها عقب الحادث الأليم الذي أسفر عن 11 متوفيًا و98 مصابًا وفق وزارة “الصحة”.

 

أسرة تبحث عن متوفٍ


وتبحث واحدة من أسر ضحايا حادث قطار طوخ منذ الأمس، عن جثمان شقيقهم هاني بيومي عفيفي بيومي، والمقيم بقرية ميت البيضا، بمركز الباجور في المنوفية، والذي يعمل بمستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة.

ويقول عفيفي بيومي، شقيق المتوفي، خلال حديثه لـ"القاهرة 24"، إنهم فوجئوا بالأمس بانتشار صورة بطاقة شقيقه، وأنه من أحد ضحايا حادث قطار طوخ.

ويضيف “ذهبنا إلى بنها للتأكد من الأمر وتسلم الجثمان، ومن يوم أمس ونحن في الشارع نبحث عن جثمان أخي من مستشفى لمستشفى ومن قسم الشرطة للطب الشرعي”.

 

وأضاف شقيق ضحية حادث قطار طوخ، أن شقيقه أب لثلاثة أبناء، ويعمل موظفًا في مستشفى النيل بشبرا الخيمة، مشيرًا إلى أنه يعتاد على ركوب القطار من شبرا إلى بنها ويغير الخط من بنها إلى المنوفية.

وأكد أن جميع أقاربه وأشقائه منذ ليلة أمس في القليوبية يبحثون عن الجثمان أو وسط المصابين.

“كل أملي ألاقي جثمان أخويا” 

 

وأوضح باسم بيومي، الشقيق الثاني لضحية حادث قطار طوخ، أنهم منذ الأمس في الشارع، ولا يمكن أن يعودوا إلا بجثمان شقيقه، قائلًا: "لو رجعت من غير جثمانه هقول لأبوه وأمه إيه؟"، مضيفًا “أنا كل أملي دلوقتي ألاقي جثمان أخويا وأدفنه”.

 

“مشاهد أشلاء محدش يتخيلها” 

 

وتابع شقيق ضحية حادث قطار طوخ الحديث، مؤكدًا أنه دخل المستشفيات جميعها، ورأى أشلاء للضحايا ولم يتعرف على شقيقه حتى الآن، واصفًا تلك المشاهد بالصعبة على أي مخلوق، مطالبًا بسرعة إجراء تحاليل لإثبات هوية الجثامين وتسلم جثمان شقيقه لدفنه.

التحفظ على سائق قطار طوخ ومساعده 


وقرر المستشار عبدالله علي، رئيس نيابة مركز بنها، التحفظ على سائق قطار طوخ الذي انقلب بالأمس، ومساعده، ومسئول برج سندنهور، وناظر محطة سندنهور، واستكملت النيابة بسؤالهم عن الحادث، ولم تصدر أي قرارات رسمية من النيابة بشأنهم.

 

كما صرحت النيابة بدفن الجثث التي جرى التعرف عليها من بين ضحايا حادث القطار، منها مستشار بهيئة قضايا الدولة، وضابط، ونائبة رئيس هيئة التأمين الصحي.

واستمع فريق من النيابة العامة ببنها، إلى المصابين المحجوزين من ضحايا قطار بنها، الذي أسفر عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 شخصًا.

 

وقال مصابون لفريق النيابة المكون من النيابة الكلية ببنها ونيابتي مركز وقسم بنها، إنهم فوجئوا بأصوات اهتزازات شديدة في عربات القطار، وفجأة انقلبت عربات مؤخرة القطار، فيما خرجت باقي العربات عن القضبان.

وكشفت التحقيقات عن سؤال 32 مصابًا بمستشفى بنها الجامعي من إجمالي 42 مازالوا محجوزين بالمستشفى، بينما خرج 23 مصابًا من المستشفى.

 

كما قررت النيابة انتداب الطب الشرعي لإجراء مناظرة الجثث وعمل تحليل DNA للجثث المجهولة، حيث مازال عدد كبير من الجثث مجهولة الهوية حتى الآن، بعدما استقبلت مستشفيات طوخ وبنها العام وكفر شكر، وقليوب جثث الضحايا.

 

جدير بالذكر أن وزارة وزارة الصحة أعلنت عن وفاة 11 شخصا و إصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ وتم خروج 14 حالة من المستشفيات بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية حيث تم الدفع ب 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات ( بنها التعليمي ، قليوب التخصصى، بنها للتأمين الصحي ، بنها الجامعي)  .

ضحية مفقود 
تابع مواقعنا