الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد: موجة الحرارة تنكسر بداية من غد.. والقاهرة تشهد تحسنًا في الطقس ليلًا ( صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 19/أبريل/2021 - 06:10 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم وتوقعاتها للحالة الجوية غدًا الثلاثاء.

وأكدت الأرصاد دخول الجبهة الباردة على مناطق غرب البلاد، بحيث تشعر مدن السلوم ومطروح بتحسن في الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة.

وأوضحت الهيئة أن الجبهة الباردة تتقدم تدريجيا خلال اليوم، حيث تؤثر الرياح الشمالية الغربية في المدن الساحلية، ومن المتوقع أن تشهد البلاد تحسنا في الشعور بدرجة الحرارة على أن يصل تأثيرها ليلا إلى القاهرة.

وأكدت أنه بداية من الغد ستنكسر الموجة شديدة الحرارة، بقيم تتراوح من 10 إلى 12 درجة حرارة، وذلك على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة على أن يظل الصعيد شديد الحرارة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية قد حذرت من طقس اليوم الاثنين، موضحة أنه شديد الحرارة على كافة أنحاء البلاد، ويصاحبه نشاط في حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأوضحت الهيئة أن المناطق المعرضة لنشاط حركة للرياح المحملة بالأتربة هي بعض أجزاء القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، محذرة أنها قد تصل إلى حد العاصفة على غرب البلاد.

وتبلغ درجة الحرارة في محافظة القاهرة اليوم 40 درجة وسرعة الرياح 5 عقدة، والظاهرة المؤثرة هي التراب يعمل على تقليل مستوى الرؤية الأفقية إلى 2000 متر، حسب تقديرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

فيما سجلت مطروح 22 درجة في حين بلغت سرعة الرياح بها 12 عقدة، كما وصلت درجة الحرارة في الإسكندرية إلى 28  درجة وسرعة الرياح 3 عقدة.

وعن بور سعيد، فقد بلغت درجة الحرارة 28 درجة، فيما تتعرض لرياح بسرعة 11 عقدة، في حين بلغت درجة الحراة في الأقصر 34 درجة.

تابع مواقعنا