رئيس التحرير
محمود المملوك

كيف ساهمت معارض أهلا رمضان في دعم السلع الغذائية وتنشيط السوق؟

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

شهدت معارض أهلا رمضان على مستوى المحافظات ارتفاعا كبيرا في الإقبال خلال الأيام الماضية، التي انطلقت فيها المعارض قبيل شهر رمضان بأيام، من أجل توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بتوفير السلع الرمضانية بأسعار مناسبة.

ونظم اتحاد الغرف التجارية، معارض أهلا رمضان في كل المحافظات، بالتعاون مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة والقطاع الخاص، وتم توفير السلع الرمضانية متضمنة الياميش والألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالإضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية، عبر 1860 منفذ من حلايب إلى السلوم ومن أسوان إلى العريش.

وقال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن الغرف التجارية وجهت منتسبيها بإنشاء معارض أهلا رمضان على مستوى المحافظات وتوفير تخفيضات على السلع بنسب لا تقل عن 10% عن مثيلاتها في السوق من أجل دعم محدودي الدخل.

إبراهيم العربي
إبراهيم العربي

وأضاف العربي، أن السلع كان يتم توفيرها بشكل مباشر من المصنع إلى المعرض، ومن المستوردين إلى المعارض، كما أن الغرف التجارية كانت تتحمل تكاليف إقامة المنافذ والحملة الإعلامية واللوجيستيات عن العارضين لتوفير أكبر قدر من الدعم.

وتابع رئيس اتحاد الغرف، أن هناك معارض أهلا رمضان ستنتهي مدتها هذه الأيام، ومعارض ستواصل العمل حتى نهاية الشهر، وفق إدارة كل محافظة.

أحد معارض أهلا رمضان

معارض أهلا رمضان

وأوضح العربي، أنه سيتم توجيه أعضاء الغرف التجارية، بتوفير معارض خاصة لتوفير منتجات عيد الفطر المتمثلة في الكعك والبسكويت والمكسرات والبيتى فور والغريبة والملبن، باسعار مخفضة أيضا، كما سيتم توجيه المعارض المستمرة لنهاية الشهر بتوفير منتجات عيد الفطر المبارك.

ومن جانبه، كشف محمد امبابي، رئيس غرفة الجيزة التجارية، عن انتهاء معرض أهلا رمضان في الجيزة اليوم الإثنين، والذي استمر لنحو أسبوعين.

محمد امبابي
محمد امبابي

وأوضح امبابي، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن المعرض شهد هذا الموسم ارتفاعا كبيرا في الإقبال عن العام الماضي، وتم توفير السلع بنفس التخفيضات المقدرة بـ10-25% من أول أيام المعرض لآخره.

ولفت رئيس غرفة الجيزة التجارية، إلى أنه في حالة صدور توجيهات خاصة بإقامة معرض جديد لتوفير منتجات عيد الفطر، فإن الغرفة ستعمل على إقامته في الأيام المقبلة.

اقرأ ايضًا| مصر تستعد للعودة لـ"جي بي موجان".. ووزير المالية يتوقع دخول 14 إصدار بقيمة 24 مليار دولار

عاجل