الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حادث قطار طوخ.. عودة حركة القطارات لطبيعتها بالاتجاهين

عودة حركة القطارات
محافظات
عودة حركة القطارات لطبيعتها بطوخ
الإثنين 19/أبريل/2021 - 07:55 م

تمكنت أجهزة السكة الحديد ومحافظة القليوبية من إعادة حركة القطارات لوضعها الطبيعي، عقب إصلاح شريط السكة الحديد الذى شهد حادث قطار بنها بالأمس.

وكان قد تحرك أول قطار منذ الصباح من موقع حادث تصادم قطار طوخ بمحافظة القليوبية، وتحديدًا بنفق سندنهور، بعد إزالة القضبان القديمة وتجديدها بقضبان خرسانية جديدة من قبل فريق عمل من عمال هيئة السكة الحديد، الذين ظلوا على العمل في الإصلاح منذ أمس. 

وبدأ تحرك أول قطار تجريي وهو يتجه من القاهرة إلى مدينة بنها، وعلى الناحية الموازية قطار من بنها للقاهرة، وذلك على سبيل التجريب، حتى تعود حركة قطار الوجه البحري بشكل طبيعي تمامًا.

وكان الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، قال إنه ستتم عودة حركة القطارات إلى طبيعتها في أسرع وقت عقب انتهاء كافة أعمال الصيانة في مكان حادث قطار بنها.

وأكد الوزير أنه لن يتم إعادة تشغيل حركة القطارات على خط "القاهرة-الإسكندرية" إلا بعد التأكد من إنهاء كافة أعمال الصيانة في مكان الحادث، مشيرًا إلى أنه رفض اقتراح العودة جزئيًا وسير القطارات على سرعة 8 كيلومترات في الساعة بمنطقة الحادث، حرصًا على حياة المواطنين.

وأشار الوزير إلى أن رفضه للفكرة جاء للحفاظ على حياة وأرواح المواطنين وركاب القطارات، لافتًا إلى أن العمل يجرى على قدم وساق لإعادة حركة القطارات والدفع بكافة إمكانيات السكة الحديد لسرعة الإصلاح.

ومن جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن حالة المصابين في استقرار تام، وعدد كبير منهم غادر المستشفيات، مشيرًا إلى أن مستشفيات القليوبية قدمت ملحمة في التجهيزات وسرعة الاستجابة وإنقاذ الأرواح، ما كان له الأثر في انخفاض أعداد الوفيات.

تابع مواقعنا