رئيس التحرير
محمود المملوك

لماذا قرر مدرب منتخب مصر منح شارة القيادة لـ محمد صلاح؟

منتخب مصر لكرة القدم
منتخب مصر لكرة القدم

قرر حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، منح شارة قيادة  المنتخب الأول إلى محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي.  

وجاء ذلك القرار بعد إبلاغ المدير الفني للمنتخب حسام البدري اللاعبين الذين يسبقون محمد صلاح في الأقدمية في صفوف المنتخب والذين ساندوا هذه الخطوة.

الاستقرار وشارة القيادة

وأيضا لرؤية المدير الفني للمنتخب حسام البدري أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى استقرار وثبات في بعض الأمور ومنها شارة قيادة المنتخب.

واتخذ حسام البدري هذا القرار على الرغم من تأكيده سابقا أن شارة قيادة المنتخب الوطني ستكون بالأقدمية.

فكان قد تحدث حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول عن أزمة شارة قيادة المنتخب سابقا، وذلك بعدما ترددت أنباء كثيرة عن رغبة الجهاز الفنى للفراعنة فى إعطاء شارة القيادة للاعب محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، على الرغم من وجود لاعبين أقدم منه في المنتخب أمثال عبد الله السعيد وأحمد فتحي.

محمد صلاح

وقال حسام البدري خلال الفترة الماضية فى تصريحات تليفزيونية: ”شارة قيادة منتخب مصر ستكون بالأقدمية، ولن يكون بها تغيير، والمستقبل ما زال موجودا أمام اللاعبين“.

وأضاف: ”قد نُفكر فى حاجة ثانية ولكن الوقت الحالي لا يوجد تغيير”.

أزمة شارة المنتخب

وكانت شارة قيادة المنتخب الوطني الأول سابقا، قد أثارت أزمة كبيرة، بعدما طلب أحد أعضاء اللجنة الخماسية التي كانت تدير اتحاد الكرة، تنازل اللاعب أحمد فتحي، لاعب النادي الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، عن شارة القيادة لصالح محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي.

وذلك قبل أن يقرر حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، استبعاد أحمد فتحي لأسباب فنية، خلال المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه عن استعدادات الفراعنة لمواجهة منتخب توجو ضمن مباريات الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية في شهر نوفمبر الماضي.

ويسعى الجهاز الفني والإداري إلى ترتيب الأمور في الفترة المقبلة لتحقيق حلم المصريين وجماهير الكرة في التأهل إلى كأس العالم بقطر 2022.

يأتي هذا فيما أصبح منتخبنا الوطني مهددًا بفقدان ثنائي من أهم عناصر الفريق، وهما محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمد النني لاعب أرسنال خلال الفترة المقبلة، خاصة في حال الوصول إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022.

اقرأ ايضًا| حسام البدري يقرر منح شارة القيادة لمحمد صلاح 

عاجل