رئيس التحرير
محمود المملوك

استجابة لشكاوى السكان.. حملة لإزالة تعديات الطريق العام والباعة بسوق زنانيري بالإسكندرية

حملة إزالة سوق زنانيري
حملة إزالة سوق زنانيري

شن حي شرق الإسكندرية، اليوم الاثنين، حملة لإزالة تعديات الباعة الجائلين بسوق زنانيري بمنطقة كليوباترا.

وقال محارب هيلع؛ رئيس حي شرق الإسكندرية، أن الحملة تأتي استجابة لشكاوي أهالي منطقة كليوباترا، لما يسببه هذا السوق من أزمة مرور في المنطقة، وكذلك إزعاج مستمر لجيران المكان.

حملة إزالة سوق زنانيري 

 


وأوضح هيلع؛ في تصريح لـ"القاهرة 24"، أن سوق زنانيري يعتبر من أكبر الأسواق الشعبية بنطاق شرق الإسكندرية، والذي يعتبر منذ عشرات السنين يتواجد فيه الباعة الجائلون، إلا أنه خلال الفترة الأخيرة أصبحت التعديات تنتهك حرمة بعض المنازل والشوارع ومداخل العقارات، مما جعل السكان يتقدمون بشكاوي لردع تلك المخالفات.

حملة إزالة سوق زنانيري

 

وأفاد هيلع، أنه كلف بمتابعة إزالة المخالفات والاشغالات وتوسعة الطرق للمارة والحد من التعديات، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق بحضور النقيب يحيى المزين رئيس وحدة شرطة مرافق شرق.

واستهدفت الحملة سوق زنانيري وتحفظت على عدد من حالات الإشغال المختلفة، وإيداعها بوحدة التحفظ في شرطة المرافق، بالإضافة إلى التنبيه بعدم التعدي وإعاقة حركة المواطنين.

حملة إزالة سوق زنانيري

 

جاء ذلك استمرارًا لحملات حي شرق للحد من المخالفات بنطاقه، واستجابًة لمطالب المواطنين بتوسعة هذه المنطقة تيسيرًا لحركة المارة، وجاري المتابعة لعدم عودة المخالفين مرة آخرى.

وفي ذات السياق نفذت إدارة إشغال الطريق حملة آخرى لإزالة الحواجز والتعديات بمختلف أشكالها، وذلك بالمرور على شوارع؛ الدير ومحمد الخضري ورشدي بك والباجوري.

ونفذت وحدة الإعلانات بالحي حملة مسائية لإزالة المخالفات الإعلانية في طريق الحرية وشارع المشير ومحيط محطة سيدي جابر، وأيضاً ميدان فيكتور عمانويل.

كما نفذت إدارة أشغال الطريق حملة مسائية شملت الشوارع الآتية؛ ويلي اسبرنج السيوف وأحمد ابوسليمان وعزيز انطوان السيوف وجميلة بوحريد السيوف، بالإضافة إلى المرور على طريق المطار، وتم التحفظ على عدد من حالات الإشغال المختلفة وإيداعها بوحدة التحفظ في شرطة المرافق.

عاجل