رئيس التحرير
محمود المملوك

عمود إنارة آيل للسقوط يهدد حياة المواطنين بديروط في أسيوط

عمود إنارة آيل للسقوط
عمود إنارة آيل للسقوط بديروط في أسيوط

يشكو أهالي منطقة أبو جبل بمركز ديروط في محافظة أسيوط من وجود عمود إنارة آيل للسقوط منذ عدة شهور دون تحرك من المسؤولين؛ ما يهدد حياة المواطنين والأطفال.

وقال صلاح علي، أحد أهالي مركز ديروط، إن عمود الإنارة موجود أمام كوافير ساندرا في بداية منطقة أبو جبل بديروط وآيل للسقوط، ومن المتوقع أن يسقط في أي وقت على المواطنين والمارة والأطفال، ما يعرض المواطنين للخطر ويهدد حياتهم.

وأوضح أن شركة الكهرباء قامت بوضع  عمود إنارة بجواره منذ ما يقرب من شهر حتى الآن لم يتم نقل الأسلاك للعمود الجديد، متسائلًا: "منتظرين ايه؟".

وطالب ساكنو منطقة أبوجبل المسؤولين بضرورة التحرك والبث في الشكوى وإزالة عمود الإنارة؛ حفاظا على حياة المواطنين  قبل تعرض أحدهم للخطر وقبل وقوع ضحايا بسبب عمود الإنارة.

ومن ناحيته قال أبو العيون إبراهيم، نائب رئيس مركز ومدينة ديروط بمحافظة أسيوط، عند توصيل الشكوى له، إنه سيتم مخاطبة شركة الكهرباء على الفور وإرسال لجنة لمعاينة الشكوى على أرض الواقع  وحلها على الفور.

وفي سياق منفصل، قال خالد إبراهيم عويس، رئيس مركز ومدينة الغنايم في محافظة أسيوط، إنه في إطار تحسين وتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات تماشيا مع خطة الدولة للتنمية المستدامة ورفع مستوى المعيشة للمواطنين بالقرية المصرية، خاصة قرى الصعيد الأشد احتياجا، وصل لقرية العزايزة التابعة لمركز الغنايم كابلات كهرباء وأكشاك كهرباء، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأضاف رئيس مركز ومدينة الغنايم في محافظة أسيوط أن عدد الكابلات والأكشاك، تضمن 2  بكرة كابلات كهرباء، وعدد 3 أكشاك كهرباء، موضحا أنه جارٍ تركيبها بقرية العزايزة ضمن خطة الاستهداف الجغرافي، للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.