رئيس التحرير
محمود المملوك

عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا: زيارة مدبولي تهدف لإعادة الإعمار ونقل التجربة الاقتصادية المصرية (خاص)

 أحمد لنقي عضو المجلس
أحمد لنقي عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي

قال أحمد لنقي، عضو المجلس الأعلى للدولة  الليبي، إنه من المقرر وصول الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدا الثلاثاء، إلى العاصمة الليبية طرابلس، بمرافقة وفد وزاري وعدد من رجال الأعمال وقيادات القطاع الخاص المصري في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الزيارة تهدف إلى انطلاق التعاون بين البلدين عقب استقرار القيادة الليبية وتولي الحكومة الجديدة برئاسة عبد الحميد دبيبة.

وأشار إلى أن الزيارة تتضمن وفدًا وزاريًا ورجال أعمال، لمناقشة التعاون في المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية، إلى جانب تنظيم إعادة دخول العمالة المصرية إلى ليبيا، وتحويل مستحقاتهم بشكل رسمي.

وأوضح لنقي أن الوفد المصاحب للدكتور مصطفى مدبولي يناقش مع الحكومة الليبية، القطاع الخاص الليبي، المشاركة في إعادة إعمار ليبيا خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية، وقطاع الكهرباء، ونقل التجربة الاقتصادية المصرية.
كما ستتضمن الزيارة عقد عدة لقاءات لبحث كيفية مشاركة الجانب المصري العام والخاص، في تطوير مجالات التعليم والصحة والسياحة.

واستطرد عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، لـ"القاهرة 24"، أن زيارة الوفد المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تستهدف مناقشة إقامة مناطق تجارة حرة على الأراضي الليبية بمشاركة القطاع العام والخاص المصري.

وأكد أنه سيتم عقد لقاء بين مدبولي، ورئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة، إلى جانب عقد عدة لقاءات بباقي وزراء الحكومة الليبية، وشركات القطاع الخاص الليبي، بالوفد المصري.

عاجل