الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع 60 طنا من المخلفات الصلبة والقمامة لتوفير بيئة صحية بالمنيا

حملات نظافة بالمنيا
محافظات
حملات نظافة بالمنيا
الإثنين 19/أبريل/2021 - 10:36 م

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم الاثنين، حملاتها التفتيشية والرقابية لرفع المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة والتراكمات بالمدينة والقري لمنع انتشار الأمراض والأوبئة، وخاصة في ظل تواجد فيروس كورونا.

 

قال العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس المدينة، إن الحملة التفتيشية والرقابية بقسم النظافة قامت برفع 60 طنا من المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة والتراكمات من نقاط التجمع بالمدينة والقري، للقضاء علي التلوث البيئي التي تسبب نقل الأمراض وخاصة في ظل مواجهة انتشار فيرس كورونا، وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي.

 

وأضاف صلاح في بيان له، أنه تم توجيه رؤساء القري بضرورة الحفاظ على المظهر الجمالي لشوارع ورفع كل المخلفات أول بأول وانتظام تقديم خدمة تليق بالمواطنين، مشيرًا إلى أن الحملات التفتيشية والرقابية مستمرة بشكل مكثف طوال شهر رمضان المبارك، مع متابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية تنفيذا لقرارات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 

وفي سياق آخر، قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية التموين تواصل استقبال وفرز الأقماح لموسم 2020-2021، حيث تم توريد 3292 طنا و973 كجم، من القمح حتى اليوم الاثنين، بقطاع المطاحن، وصوامع الشركة القابضة، مؤكداً استمرار اعمال توريد محصول القمح حتى نهاية يونيو المقبل.

وجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين والزراعة، لإزالة كافة المعوقات لتسهيل عملية توريد محصول القمح، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تم زراعة 250 ألف فدان من الأقماح خلال الموسم الحالي، كما يتم المتابعة الدورية والمستمرة لأعمال التوريد من خلال تشكيل لجان للمرور والمتابعة لإزالة كافة المعوقات ولتسهيل أعمال التوريد من المزارعين.

تابع مواقعنا