الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على رأسهم جوارديولا وكلوب.. كبار مدربي البريميرليج يرفضون فكرة دوري السوبر الأوروبي

كلوب وسولشاير وجوارديولا
رياضة
كلوب وسولشاير وجوارديولا
الإثنين 19/أبريل/2021 - 11:08 م

تعيش قارة أوروبا في الساعات القليلة الماضية، حالة كبيرة من التخبط بسبب قرار موافقة بعض الأندية على إقامة بطولة السوبر الأوروبي.
 

وقرر اثنا عشر ناديا من كبار أوروبا الانسحاب من المشاركة في بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، وعمل بطولة خاصة بهم تحت مسمى “السوبر الأوروبي” أو “السوبر ليج”.
 

ومن بين الأندية الكبرى التي وافقت على الأمر الستة الكبار في إنجلترا وهم: “مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام وليفربول”.

ونشرت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، تقريرا منذ قليل عن آراء وتصريحات بعض مدربي الدوري الإنجليزي الكبار والذين أكدوا رفضهم التام لفكرة المشاركة في السوبر الأوروبي.

-بيب جوارديولا

وقال مدرب مانشستر سيتي في يناير الماضي عن هذا الأمر: "لا يمكننا قتل الأقسام الأدنى أو الدوري الإنجليزي الممتاز، لدي شعور بأننا لا نستطيع خسارة الدوريات المحلية ، ما يعنيه ذلك بالنسبة لكأس الاتحاد الإنجليزي ، والبطولات".

-يورجن كلوب

فيما قال مدرب ليفربول في تصريحات صحفية منذ قليل: "لا أعرف بالضبط لماذا فعلت الأندية ال12 ذلك. أعرف أن بعض الأمور ستتغير مع كرة القدم في المستقبل. بعض الأشياء يجب أن تتغير في كرة القدم وهذا أمر مؤكد. عادة ما يكون لديك لإعداد هذه الأنواع من الأشياء، فإنه يأخذ بعض الوقت."

وتابع: "أنا في الثالثة والخمسين من العمر. منذ أن كنت في كرة القدم للمحترفين، دوري أبطال أوروبا موجود هناك. كان هدفي دائما تدريب فريق هناك. ليس لدي أي مشاكل مع دوري أبطال أوروبا".

-جوزيه مورينيو

فيما تحدث مدرب توتنهام السابق في تصريحات صحفية اليوم عقب إقالته من تدريب الفريق: “أترك الأمر إلى السيد ليفي رئيس النادي”.

-أولي جونار سولشاير

وتحدث مدرب مانشستر يونايتد عن الأمر قائلا: “قرأت كل الأخبار المنتشرة عن البطولة هذا الصباح ولكني لا أعرف المزيد من التفاصيل وسأترك الأمر للنادي نفسه”.

-ميكيل أرتيتا

وقال مدرب أرسنال عن السوبر ليج: “لم أكن على علم بموافقة النادي حتى الآن على المشاركة في البطولة، بمجرد حصولي على كافة المعلومات عن الأمر يمكنن وقتها تقييمه وإعطاء رأي”.

لاعبو ليدز يونايتد يجرون عمليات الإحماء بقميص خاص اعتراضا على السوبر الأوروبي

تابع مواقعنا