رئيس التحرير
محمود المملوك

صاحبة لقطة "صينية إفطار" حادث قطار طوخ: "عملت الواجب وربنا يكفينا شر فواجع الأقدار"

هنية طه أمام
هنية طه أمام

علقت هنية طه أمام، السيدة التى عرفت إعلاميا بصاحبة صينية طعام الإفطار للصائمين المتواجدين جراء حادث انقلاب قطار طوخ ، والذى أسفر عن وفاة 11 شخصا وإصابة 97، عن ظهوره في الصور بوسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت هنية المقيمة بقرية كفر الحصة التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، إنها كانت عائدة من عملها بإحدى المراكز الطبية من مدينة بنها، وعلمت بالحادث من أبنائها، فتوجهت لمكان الحادث على الفور لمساعدة المصابين وتقديم المياه لهم هى ونجلها.

سيدة مدنية طوخ

وأشارت هنية إلى أنها بعد ذلك حضرت صينية عليها مأكولات قدمتها كإفطار للصائمين، مؤكدًا أن المصري يظهر معدنه وقت المحن والشدائد، داعية لأهالى المصابين والضحايا بالصبر والسلوان وشفاء ذويهم.

وأعربت "هنية" عن سعادتها في مساعدة الصائمين وأنها فعلت ذلك ابتغاءً لوجه الله تعالي، وأنها ربت أولادها الأربعة على ذلك المبدأ، حيث أن الحياة قد تتغير بلحظة فجميعنا يتوجب عليه مساعدة غيره، وربنا يكفينا شر فواجع الاقدار. 

وأكملت هنية، أنها لم تعلم بأنها أصبحت حديث السوشيال ميديا إلا من أحد جيرانها التي أخبرتها بعد خروجها من صلاه التراويح، حيث أنها لا تملك هاتف حديث.

وفي سياق اخرتفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ببنها؛ الحالة الصحية لمصابي حادث قطار القاهرة – المنصورة بمستشفى بنها الجامعي.

"غياب رسلان طوال اليوم".. كواليس داخل مبنى رئاسة السكة الحديد أثناء حادث قطار طوخ (خاص)

حادث قطار طوخ

واطمأن محافظ القليوبية والقائم بأعمال رئيس جامعة بنها على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم ومتابعة توافر كافة سبل الرعاية الصحية لهم.

وتقدم اللواء الهجان بخالص العزاء والمواساة في ضحايا حادث قطار طوخ، متمنيا الشفاء للمصابين، مشيرا الى أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة فور وقوع الحادث ونقل المصابين لتلقى العلاج.

وأكد الدكتور الجيزاوي أنه تم استدعاء جميع الأطقم الطبية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مختلف التخصصات الطبية وأطقم التمريض، فور نقل الحالات المصابة فى الحادث للمستشفى الجامعى، مشيراً أنه تم توفير المستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل كافة، وأكياس الدم ومشتقاته وتقديم كافة الرعاية الصحية للمصابين فى الحادث.

سيدة صينية الإفطار بحادث قطار طوخ