رئيس التحرير
محمود المملوك

أمريكا تسمح بتطعيم جميع سكان البلاد بلقاحات فيروس كورونا

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

أفادت وكالة الأنباء "فرانس برس" الفرنسية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تسمح لجميع سكانها التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوكالة أن الولايات المتحدة الأمريكية، تعمل على تسريع حملة التطعيم في البلاد، لتحصين جميع السكان ضد الوباء.

فيما أعلنت السلطات الأمريكية، مؤخرًا، أن 50.4% من الأمريكيين الذين تتجاوز أعمارهم الـ18 عامًا حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاحات، بينما تلقى 32.5% الجرعتين، خاصة كبار لسن فوق الـ65 عامًا، أي ما يعادل 131.2 مليون شخص في الولايات المتحدة، إلا أن الحكومة تعتزم بدء تطعيم جميع السكان اعتبارًا من اليوم الأثنين.

وعلى الرغم من تعليق استخدام لقاح "جونسون آند جونسون"، المضاد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة إصابة العديد من المتلقين به بجلطات في الدم، إلا أن جو بايدن الرئيس الأمريكي أكد أن هناك ما يكفي من اللقاحات لتطعيم جميع الأمريكيين.

وفي وقت سابق، قال أنتوني فوسي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي جو بايدن، إن بلاده تأمل في استعادة استخدام لقاح "جونسون آند جونسون"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف في تصريحات صحيفة، أنه يأمل في الموافقة الرسمية على استخدام لقاح "جونسون آند جونسون"، في غضون أسبوع، وذلك بعد حظر استخدامه في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب إصابة العديد من المتلقين بجلطات في الدم.

 

 

عاجل