الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا تسمح بتطعيم جميع سكان البلاد بلقاحات فيروس كورونا

تطعيم كورونا
صحة وطب
تطعيم كورونا
الإثنين 19/أبريل/2021 - 11:13 م

أفادت وكالة الأنباء "فرانس برس" الفرنسية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تسمح لجميع سكانها التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوكالة أن الولايات المتحدة الأمريكية، تعمل على تسريع حملة التطعيم في البلاد، لتحصين جميع السكان ضد الوباء.

فيما أعلنت السلطات الأمريكية، مؤخرًا، أن 50.4% من الأمريكيين الذين تتجاوز أعمارهم الـ18 عامًا حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاحات، بينما تلقى 32.5% الجرعتين، خاصة كبار لسن فوق الـ65 عامًا، أي ما يعادل 131.2 مليون شخص في الولايات المتحدة، إلا أن الحكومة تعتزم بدء تطعيم جميع السكان اعتبارًا من اليوم الأثنين.

وعلى الرغم من تعليق استخدام لقاح "جونسون آند جونسون"، المضاد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة إصابة العديد من المتلقين به بجلطات في الدم، إلا أن جو بايدن الرئيس الأمريكي أكد أن هناك ما يكفي من اللقاحات لتطعيم جميع الأمريكيين.

وفي وقت سابق، قال أنتوني فوسي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي جو بايدن، إن بلاده تأمل في استعادة استخدام لقاح "جونسون آند جونسون"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف في تصريحات صحيفة، أنه يأمل في الموافقة الرسمية على استخدام لقاح "جونسون آند جونسون"، في غضون أسبوع، وذلك بعد حظر استخدامه في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب إصابة العديد من المتلقين بجلطات في الدم.

 

 

تابع مواقعنا