رئيس التحرير
محمود المملوك

"الفيوم" تتصدر السباق الرمضاني في "المداح" و"الاختيار 2" (صور وفيديو)

مشهد من مسلسل المدّاح،
مشهد من مسلسل المدّاح، أمام مركز شرطة أبشواي بالفيوم

تصدرت محافظة الفيوم، أعمال الدراما، هذا السباق الرمضاني 2021، ومن أبرزها مسلسل "المدّاح" بطولة الفنان حمادة هلال، والذي جسد شخصية "الشيخ صابر"، في إحدى قرى الفيوم الريفية.
 

كما ظهرت مشاهد عديدة لإدارة التجنيد وشرطة مركز أبشواي التابع لمحافظة الفيوم، في حلقة فض اعتصام رابعة العدوية من مسلسل الاختيار 2، والتي عُرضت قِبل يومين، من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد مكي.

في مسلسل المدّاح، والذي يُعرض حاليًا في السباق الرمضاني، من بطولة الفنان حمادة هلال، ونسرين طافش، والفنان أحمد بدير، والذي ضم طاقم عمل مكوّن من: الفنانة حنان سليمان، و دنيا عبد العزيز، وتامر شلتوت، وعدد آخر من نجوم الفن.

مسلسل المدّاح 

 تدور أحداث مسلسل المدّاح، و الذي ارتبطت أعماله بمدينة الفيوم، وتحديدًا  إحدى قرى الفيوم الريفية المجاورة التابعة لمركز أبشواي، حوّل شخصية "صابر المدّاح"، والذي يجسده الفنان حمادة هلال، رجل الابتهالات والإنشاد الديني والروحانيات، المحبوب بين أهالي قريته، رجل يغلب عليه الطابع الديني.

وولد "صابر المدّاح"، في إحدى قرى الفيوم الريفية المجاورة لمركز أبشواي التابع للفيوم، يتيمًا، وتربى على يد الشيخ "سلام"، والذي يجسده الفنان "أحمد بدير".

الفنان حمادة هلال في دور صابر المدّاح
الفنان حمادة هلال في دور صابر المدّاح

وتعلم "صابر المدّاح"، الإنشاد الديني، عن طريق الشيخ "سلام"، و هو الذي قام بتربيته مُنذ الصِغر، في إحدى قرى الفيوم الريفية، فقد أعطى اللّه "صابر المدّاح"، مُنذ الصِغر هبة لعلاج البشر من السحر،  وفك أعمال السحر والجن، بالقرآن الكريم، والكشف عن الكنوز الأثرية بالمقابر.

و في أحد المشاهد التي جمعت بين "المدّاح"، و"غالب"، الذي جسد شخصيته الفنان "جمال عبد الناصر"، داخل إحدى المقابر، للبحث عن الكنز، قتل المدّاح "غالب"، عن طريق القتل غير المقصود، لخلافهم على الكنز، حيث طلب "المدّاح" من "غالب" إعادة الكنز إلى مكانه بعد أن عُثر عليه "غالب"، فرفض، فقام بالضغط على قفصه الصدري مما سقط على إثر ذلك أرضًا داخل المقبرة، ومن هُنا بدأ البحث عن "غالب".

مشهد من مسلسل المدّاح، أمام مركز شرطة أبشواي بالفيوم
مشهد من مسلسل المدّاح، أمام مركز شرطة أبشواي بالفيوم

وتوالت الأحداث، و ظهر مشهدًا لمركز شرطة أبشواي التابع لمديرية أمن الفيوم، يضم "صابر المدّاح"، و"رحاب"، التي تجسدها نسرين طافش، أمام شرطة مركز أبشواي، بعد ذهابها مع "المدّاح"، و شقيقتها "منال"،  والتي تجسدها الفنانة دنُيا عبد العزيز، لمركز شرطة أبشواي، لتحرير محضر للبحث عن والدهما "غالب"، بعد تغيبه عن القرية، بعد أن ذهبت لتوقظه صباح يوم ما، ولم تجده داخل غرفته، مما انزعجت، ونادت على شقيقتها منال لتخبرها.

وفي المسلسل، يقع "المدّاح"، في علاقة حب قوية تربطه بـ"رحاب"، مما تقدم لخطبتها، ورفضه و الدها "غالب"، والذي يجسد دوره الفنان "جمال عبد الناصر"، وما زالت حلقات مسلسل المدّاح مستمرة، والتي تزداد يومًا عن آخر من عنصر تشويق المشاهد حول مجريات الأحداث.

ومسلسل المدّاح من إخراج، أحمد سمير فرج، و تأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري.

لقطات حية عُرضت في مسلسل الاختيار 2، من أمام إدارة التجنيد وشرطة مركز أبشواي
لقطات حية عُرضت في مسلسل الاختيار 2، من أمام إدارة التجنيد وشرطة مركز أبشواي


الاختيار 2

وقد تصدرت الفيوم، مرةً أخرى، بعد ظهور إدارة التجنيد وشرطة مركز أبشواي بالفيوم، في خامس أيام شهر رمضان، في حلقة فض اعتصام رابعة العدوية من مسلسل الاختيار 2، بطولة الفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد مكي، وإخرج بيتر مي، وتأليف هاني سرحان.

حيث عرضت الحلقة، لقطات حية من محافظتي الفيوم والمنيا، أثناء أعمال التخريب التي قامت بها الجماعات الإرهابية، يوم فض اعتصام رابعة العدوية، الذي وافق 14 من أغسطس 2013، و ظهر أكثر من مشهد لأعمال التخريب التي قامت بها هذه الجماعات من أمام أقسام الشرطة بالفيوم والمنيا، حيث عرض المسلسل لقطات حية من أمام إدارة التجنيد وشرطة أبشواي، يوم 14 من أغسطس، وظهرت أعمال التخريب التي قاموا بها هؤلاء في هذا اليوم المنكوب، مما تصدى لهم رجال الأمن لحماية البلد من الأعمال التخريبية.

لقطات حية عُرضت في مسلسل الاختيار 2 يوم فض اعتصام رابعة العدوية، من أمام إدارة التجنيد وشرطة مركز أبشواي
لقطات حية عُرضت في مسلسل الاختيار 2 يوم فض اعتصام رابعة العدوية، من أمام إدارة التجنيد وشرطة مركز أبشواي
عاجل