رئيس التحرير
محمود المملوك

حجز فتاتين على ذمة التحقيق بتهمة التسول في الإسكندرية

القاهرة 24

قررت النيابة العامة في الإسكندرية، حجز فتاتين، على ذمة التحقيق بتهمة التسول لجلب الأموال بطريقة استجداء المارة بصورة غير طبيعية، بدعوى سوء الحالة المادية على خلاف الحقيقة، وأمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة وسماع شهود عيان الواقعة واستكمال التحقيقات مع كلا المتهمتين خلال جلسة باكر.

وكان موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قاد الأجهزة الأمنية في محافظة الإسكندرية، لضبط فتاتين، اعتادتا التسول لجلب الأموال بطريقة مريبة بعد استجداء المارة بصورة غير طبيعية، بدعوى سوء الحالة المادية على خلاف الحقيقة.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمود أبو عمره، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مباحث الإنترنت يفيد بتداول منشورات وروايات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تفيد بقيام فتاتين باستجداء المارة بالإلحاح تارة والتهديد تارة أخرى لجلب أموال منهم دون وجه حق.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية كشفت ملابسات تداول منشورات مرفقة بصور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تتضمن قيام فتاتين باستجداء المارة بمنطقة سموحة بدائرة قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية، بزعم سوء حالتيهما المادية، على خلاف الحقيقة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط الفتاتين المشار إليهما وبمواجهتهما أقرتا بارتكاب الواقعة.

وحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

وعلق "راغب" أحد المواطنين ممن تعاملوا مع الفتاتين وتعرضت الفتاتان له بالتسول، قائلًا: "كنت واقف بسيارتي قبل كوبري الإبراهيمية وفوجئت بالفتاة تطرق زجاج السيارة بقوة، وقالت لي الحقني أنا مش بشحت أنا معايا 400 جنيه وأمي فى المستشفى والمستشفى عايزة 680 جنيه وباقي 280 جنيه.. بالله عليك هاتهملي بسرعة أحسن أمي بتضيع منى".

وتابع: "عرضت عليها أن أذهب معها للمستشفى لدفع المبلغ المطلوب، خاصة أنني ارتبت في أمرها، وفوجئت بها ترد بقوة مطالبة بالحصول على المبلغ دون تدخل".

وأردف: "طلبت منها سرعة التحرك للمستشفى إلا أن ردها كان هتجيب الفلوس هاتها مش هتجيب غور في داهية"، وأشارت لأحد الأشخاص: "يا حمو رفض يدفع"، منوهًا بأنهم عصابة وشغالين بطريقة جديدة، مطالبًا بالحذر الشديد من أمثالهم.

FB_IMG_1618832575055
FB_IMG_1618832575055
عاجل