رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير البترول يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع المعدات الحرارية بالمشروعات البترولية

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة بتروجت وشركة TR الإسبانية العالمية، بهدف التعاون في تصميم وتوريد وتصنيع المعدات الحرارية التخصصية التي تدخل في مكونات المشروعات البترولية، بما يدعم التوسع في التصنيع المحلي لهذه المعدات بمراكز التصنيع التابعة لشركة بتروجت داخل مصر وخارجها.

وقع المذكرة المهندس وليد لطفي، رئيس شركة بتروجت، و فيدريكو رامبيني، مدير الشركة الإسبانية. 

وأكد المهندس طارق الملا، أهمية التعاون مع شركات عالمية في التصنيع المحلي للمعدات والمكونات المستخدمة بمشروعات قطاع البترول، موضحاً أن ذلك يأتي تنفيذاً لاستراتيجية تطوير وتحديث قدرات التصنيع المحلية بالقطاع وفقاً لأعلي معايير الجودة العالمية، بما يسهم في سرعة وكفاءة تلبية الاحتياجات الخاصة بالمشروعات البترولية الجديدة والالتزام ببرامج تنفيذها، إضافة إلى المساهمة في توطين التكنولوجيا وزيادة المكون المحلي بهذه المشروعات.

وأشار إلى أن التعاون مع شركات عالمية يتيح التعرف على أحدث التقنيات العالمية في مجال تصميم وتصنيع المعدات، ونقلها إلى شركات قطاع البترول العاملة في تنفيذ المشروعات ورفع كفاءتها في هذا المجال.

و تعد شركة TR الإسبانية إحدى الشركات الرائدة عالميا فى تصميم وإدارة تنفيذ المشروعات الصناعية المختلفة من خلال أنشطتها المتعددة على مستوي العالم وخاصة في قطاع البترول والغاز، حيث تمتد خبرتها لأكثر من 60 عاما. 

حضر التوقيع المهندس عابد عزالرجال، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، وإيجناثيو إيجليسياس، الرئيس التنفيذي للشركة الإسبانية.