الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. التضامن الاجتماعي توقع بروتوكول تعاون بشأن التمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة السمعية

نيفين القباج وزيرة
سياسة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 11:01 ص

توقع وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، اليوم، برتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة آل قرة للتنمية وشركة sico تكنولوجي، بمقر الوزارة.

ويهدف البروتوكول إلى تنفيذ برنامج التلمذة المهنية من أجل التمكين الاقتصادي والاجتماعي للاشخاص ذوي الاعاقة السمعية.

وفي سياق منفصل، شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الفعاليات المشتركة التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة “لبلدنا” للتنمية، لتوفير احتياجات مؤسسات الرعاية الاجتماعية من السخانات الكهربائية وسخانات الغاز، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني.

وتقوم مؤسسة "لبلدنا" بتوفير عدد 994 سخان كهرباء وغاز لعدد 209 مؤسسات رعاية اجتماعية وكبار بلا مأوى يستفيد منها 8734 من الأبناء المقيمين داخل تلك الدور، من دور الأيتام تحت اشراف الإدارة العامة للأسرة والطفولة ومؤسسات التأهيل الاجتماعي والمؤسسات التابعة للإدارة العامة للدفاع الاجتماعي في إطار سعي الوزارة لرفع كفاءة مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وأثنت نيفين القباج، على الدور التنموي الذي تقوم به المؤسسة منذ نشأتها منذ 15 سنة، في ترسيخ مفهوم المسئولية المجتمعية من خلال غرس قيمة التطوع فى نفوس الشباب وتحويله إلى أسلوب حياة وهو ما تسعى إليه الوزارة خلال تلك الفترة، حيث لدى الهلال الأحمر المصرى تجربة تطوعية رائعة فضلا عن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان كما أن الوزارة بصدد تطوير قاعدة بيانات موحدة للمتطوعين.

 

 

تابع مواقعنا