رئيس التحرير
محمود المملوك

بسبب تفشي فيروس كورونا..أمريكا تمنع مواطنيها من السفر إلى 34 دولة

مطارات أمريكا
مطارات أمريكا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، منع المواطنين الأمريكان من السفر إلى 34 دولة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لـ"رويترز"، صرح وزير الخارجية الأمريكي بأنه تم إدراج 34 دولة في قائمة الدول المحظورة من السفر بسبب الارتفاع الهائل في معدل إصابتها بالفيروس التاجي، ومنها: تشاد وكوسوفو وكينيا والبرازيل والأرجنتين وهايتي وموزامبيق وروسيا وتنزانيا.

وأضافت الخارجية، في بيانها، أن هذا القرار يعني إضافة ما يقرب إلى 130 دولة لقائمة عدم السفر، في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا، بينما لم تحدد الوزارة وقتًا زمنيًا لرفع تلك القيود.

كما تم منع المواطنين الأمريكيين مسبقًا من السفر إلى أوروبا، مع فرض واشنطن حظرًا على دخول المواطنين غير الأمريكيين القادمين من أوروبا والصين والبرازيل وإيران وجنوب إفريقيا.

وفي وقت سابق، ضمت بريطانيا الهند في القائمة الحمراء الممنوع السفر إليها، بسبب الارتفاع الهائل في معدل إصاباتها بفيروس كورونا.

وقال مات هانكوك إنه من يوم الجمعة المقبل لن يتمكن أي مواطن من إنجلترا أومن أيرلندا من الذين يقيمون في الهند الدخول إلى البلاد، مشددًا على أنه سيطلب من أي شخص وافد إلى المملكة المتحدة عزل نفسه 10 أيام في الحجر الصحي الفندقي.