الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استجابة لـ"القاهرة 24".. إطلاق اسم الدكتور رفعت المحجوب على إحدى مدارس أو ميادين زايد الجديدة

رفعت المحجوب
تقارير وتحقيقات
رفعت المحجوب
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 11:49 ص

استجابت هيئة المجتمعات العمرانية لما نشره “القاهرة 24” بشان مطالب أسرة الدكتور رفعت المحجوب، رئيس مجلس النواب الأسبق، بإطلاق اسمه على أحد مداخل مدينة زايد.

وردت الهيئة على طلب الدكتور أيمن المحجوب، نجل رئيس مجلس النواب الأسبق، وقالته إنه سيتم الأخذ في الاعتبار وإطلاق اسمه على أحد الميادين أو المدارس بمدينة زايد الجديدة.

"الدكتور رفعت المحجوب شهيد وطن.. وتكريمه حق"، بتلك الكلمات بدأ الدكتور أيمن المحجوب، أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ونجل الدكتور رفعت المحجوب، السياسي اللامع ورئيس مجلس النواب الأسبق، الذي اغتيل على يد عناصر إرهابية عام 1990، الحديث عن الطلب الذي تقدم به للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الورزاء، بإطلاق اسم والده على شارع البستان.

البداية ترجع إلى شهر أكتوبر الماضي، في الذكرى الثلاثين لاغتيال "المحجوب"، كما يشير نجله الدكتور أيمن في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، حينما أرسل طلب ومذكرة رسمية لمجلس الوزراء، بإطلاق اسم الدكتور رفعت، الذي استشهد أكتوبر 1990، خلال عملية نفذها مسلحون في أعلى كوبري قصر النيل أثناء مرور موكبه أمام فندق سميراميس.

نجل المحجوب يطالب الحكومة فى مذكرة رسمية بإطلاق اسم والده على شارع بالشيخ زايد: "شهيد وطن وحقه أن يكرم"

 

وأوضح أستاذ الاقتصاد، الذي يقطن بمدينة الشيخ زايد، وبالتحديد في شارع الزهور، أن الشارع الخلفي له يطلق عليه اسم دكتور علي لطفي رئيس وزراء مصر الأسبق، والشارع المقاطع معه اسم الدكتور عاطف صدقي، رئيس وزراء مصري سابق، متسائلًا: "لماذا لا يتم إطلاق اسم الشهيد دكتور رفعت المحجوب على شارع الزهور، أسوة بدكتور عاطف صدقي، ودكتور علي لطفي، وهو شهيد.. وهذا أقل حق للشهيد".

وطالب الدكتور أيمن المحجوب، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتكريم والده "شهيد الوطن"، مؤكدًا أن من كرم يكرم فيما بعد، وهذا حق.

تابع مواقعنا