الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"عودة العمالة المصرية وتأمين الحدود".. أهم ملفات رئيس الوزراء في ليبيا

الدكتور مصطفى مدبولي
أخبار
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 11:58 ص

يجري الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، زيارة إلى العاصمة الليبية طرابلس، مساء اليوم الثلاثاء، على رأس وفد رفيع المستوى، يلتقي خلالها رئيس المجلس الرئاسي الليبي، ورئيس الحكومة.

وتعد زيارة "مدبولي" إلى ليبيا هي الأولى من نوعها لرئيس حكومة مصري منذ عام 2011، حيث يحمل رئيس الوزراء عددًا من الملفات المهمة خلال زيارته لليبيا يغلب عليها الطابع الاقتصادي والاستثماري لتعزيز التعاون بين البلدين.

يرى مراقبون أن رئيس الوزراء، سيعرض على الجانب الليبي استعداد مصر تقديم كل أنواع الدعم ونقل الخبرات للجانب الليبي في مجالات الكهرباء والصحة والطاقة والبنية التحتية. كما سيتم مناقشة التعاون في مجال التعليم الجامعي وقبل الجامعي، فضلًا عن مناقشة ملف العمالة المصرية في ليبيا، بالإضافة إلى إنشاء مجلس أعمال مصري ليبي بين رجال الأعمال في البلدين.

وسيتمخض عن هذه الزيارة توقيع عدة اتفاقيات بين الحكومتين، منها إنشاء محطات كهربائية في ليبيا وتقوية شبكات الكهرباء الليبية، فضلا عن تعزيز فرص الاستثمار بين البلدين.

ويقول خبراء إن ملف تأمين الحدود المصرية الليبية سيكون حاضرا أيضا، إضافة لبحث آليات المكافحة المشتركة للإرهاب، بالتنسيق الأمني بين الحكومتين.

تابع مواقعنا