رئيس التحرير
محمود المملوك

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2021

دعاء اليوم التاسع
دعاء اليوم التاسع من رمضان

يبحث المسلمون بشكل دائم عن أدعية شهر رمضان، ومنها دعاء اليوم التاسع من رمضان، حيث اعتادوا على البحث عن دعاء كل يوم خلال الشهر الكريم، والذي تُفتح فيه أبواب الرحمة والمغفرة والعتق من النيران.

ويتقرب العبد خلال رمضان شهر الطاعة والإيمان، لربه، ليطلب منه العفو والمغفرة، والدعاء هو الوسيلة الوحيدة التي يطلب العبد فيها من ربه عن كل ما يحتاجه، دون خجل أو استحياء، حيث قال الله تعالى (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ )، والدعاء هو أيضًا أحد الطرق التي يظهر فيها العباد أخلصهم وتعظيمهم لله عز وجل، يقدم موقع "القاهرة 24" الأدعية المستجابة لليوم التاسع لشهر رمضان المعظم لعام 2021. 

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2021

أما عن أبرز ما ورد في دعاء اليوم التاسع من رمضان 2021، فيأتي على النحو التالي:-

  • "اللهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيبًا مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ، وأخرجنا منها بالستر، وحُسن الذِكر، وأنت راضٍ عنا يا الله".
دعاء اليوم التاسع من رمضان
  • " اللهم أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك".
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتعز من تشاء،
    وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار
    وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحي،
    وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء
    منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تُغنني بها عن رحمة من سواك، وأغنني بفضلك عمن سواك.
  • "يا رب لا تنقضي العشر الأوائل إلا و قد فرجت همومنا و غفرت ذنوبنا و جبرت قلوبنا"
  • "اللهم إني أسألك في هذه الأيام المباركة من رمضان أن تقربني إلى الجنَّة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأن تبعدني عن النَّار وما قرب إليها من قول أو عمل يا أرحم الرَّاحمين".
  • "اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وتجربة القبر وعذاب القبر وشر فتنة المال، وشر فتنة الفقر اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال اللهم اغسل، قلبي بماء الثلج والبرد ، ويطهر قلبي من الذنوب كما أنظف الثوب الأبيض من الأوساخ، وفصلني عن ذنوبي بفصل الشرق عن الغرب اللهم إني أعوذ بك من الكسل والخطيئة والمحبة.